تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

القيمة السوقية للبيتكوين أصبحت الآن أكبر من “فيزا” و”ماستركارد” مجتمعين

يستمر البيتكوين في التوسع والتمدد حيث تجاوزت مؤخرا قيمته السوقية الإجمالية 1 تريليون دولار، ما يعني أن القيمة السوقية للبيتكوين الأن أصبحت أعلى من اثنين من أكبر شركات الخدمات المالية “فيزا” و”ماستركارد” معا.

بالإضافة إلى ذلك فإن القيمة السوقية للبيتكوين BTC أصبحت أعلى أيضا من العديد من أكبر البنوك الموجودة في الولايات المتحدة، بما في ذلك “جي بي مورغان”و “بنك اوف امريكا”و “Citigroup”.

البيتكوين أعلى من “فيزا” و”ماستر كارد”:

ارتفعت عملة البيتكوين بشكل مذهل منذ أوائل أكتوبر الماضي حيث ارتفعت فوق مستوى 10 آلاف دولار بعدها واصلت صعودها لغاية اللحظة أين سجلت مستوى 60 ألف دولار أي أكثر من ستة أضعاف ماكانت عليه في أكتوبر 2020.

وبطبيعة الحال، تأثرت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة، وارتفعت قيمتها الإجمالية فوق 2 تريليون دولار، يمثل البيتكوين منها ما نسبته 54.1%.

ارتفاع البيتكوين جعل القيمة السوقية الإجمالية له تتفوق على أسماء وشركات بارزة مثل:

“نتفليكس”، “والمارت”، “سامسونغ”، “علي بابا”، “Berkshire Hathaway”، “تسلا”، و”فيسبوك”…

الأن هدف البيتكوين شركة قوقل التي تبعد عنه بنحو 400 مليار تليها أمازون وشركة أرامكو السعودية.

البيتكوين وبصعوده الأخير استطاع أن يحتل المرتبة السادسة من بين قائمة أكبر الأصول من حيث القيمة السوقية الإجمالية:

وفقا لموقع “assetdash” تحتل شركة “فيزا” حاليا المرتبة الثالثة عشر من حيث القيمة السوقية بقيمة 490 مليار دولار، بينما تحتل شركة “ماستركارد” المركز الثامن عشر بقيمة 374 مليار دولار.

بجمع القيمة السوقية للشركتين معا فإنها تساوي 864 مليار دولار.

بمعنى أن عملة البيتكوين أكبر من الاثنين معا.

من المثير للاهتمام، أن شركة “فيزا” و”ماستركارد” اتبعتا أساليب مؤيدة للعملات المشفرة منذ وقت قريب حيث أعلن كلاهما عن خطط لتمكين عمليات شراء العملات الرقمية مباشرة على منصتهما.

بيتكوين أكبر من بنك “JPM” ، “BOA” و “Citi”:

عند مقارنة عملة البيتكوين بالبنوك المالية العملاقة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها وخاصة أولئك الذين انتقدوا العملة المشفرة الأساسية على مر السنين.

تبلغ القيمة السوقية لشركة “جي بي مورغان”، الشركة التي أطلق رئيسها التنفيذي على البيتكوين ذات مرة اسم “احتيال”، واضطر لاحقا إلى الاعتذار، تبلغ قيمتها السوقية 473 مليار دولار.

بينما “بنك أوف أمريكا، الذي قال مؤخرا إن عملة البيتكوين غير عملية ومتقلبة للغاية، يبلغ رأس مالها السوقي 345 مليار دولار.

بمعنى أن رقمهم مجمع معا هو 818 دولار، ما يعني أنها أقل بكثير من البيتكوين.

حتى لو أضفنا بنوك مالية مثل “ويلز فارغو” وبنك “Citigroup” للبنوك السابقة فإن قيمتهم مجتمعة معا تعادل أخيرا قيمة البيتكوين المقدرة بـ 1.1 تريليون دولار.

اقرأ أيضا:

عملة بينانس BNB تقترب أكثر من أي وقت مضى لتجاوز الايثيريوم

ما هي العملة الرقمية الصينية القادمة؟ ولماذا يتسابق الآخرون على فعل الشيء نفسه؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock