تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

لماذا لم يؤثر ارتفاع سعر البيتكوين في زيادة معدلات الاهتمام بالبيتكوين بين الأفراد هذه المرة؟

تؤكد العديد من التقارير في الماضي أن زيادة أسعار البيتكوين غالبا ما يتبعها ارتفاع كبير في الاهتمام بالعملات المشفرة، خاصة من مستثمري التجزئة، ويظهر ذلك جليا من خلال عمليات البحث على محركات البحث المختلفة.

الآن، يبدو الوضع مختلفا إلى حد ما.

سعر البيتكوين يؤثر في زيادة الاهتمام:

كما ورد في الربع الثالث من العام الماضي، عندما بدأت عملة البيتكوين في الوصول إلى مستويات عالية، بعد أشهر من الانهيار الشديد خلال ذروة فيروس كورونا، حظيت تحركات الأسعار باهتمام واسع من المستثمرين العاديين.

في ذلك الوقت، أظهرت بيانات من شركة “Santiment” أن عناوين حيتان البيتكوين نمت بشكل ملحوظ حيث بدأت العديد من الشركات الكبرى في شراء العملة المشفرة الرائدة.

في الوقت نفسه، أكدت اتجاهات “قوقل” زيادة مماثلة في الاهتمام من مستثمري التجزئة.

وبالمثل، عادة ما يتبع الانخفاض الهائل في أسعار البيتكوين انخفاض في الحجم والاهتمام بالأصل.

أكد تقرير الشهر الماضي أن الاهتمام العالمي بالبيتكوين بدأ في الانخفاض بعد أن انخفض سعر العملة بأكثر من النصف في مايو حيث كافح سوق العملات المشفرة مع أخبار الشك وعدم اليقين المنتشرة “FUD” والتي لا نهاية لها من الصين.

الأمر مخالف هذه المرة:

في حين أن قمم الإهتمام والسعر مرتبطة عادة، إلا أنها ليست هي نفسها هذه المرة حيث غزت عملة البيتكوين علامة 50،000 دولار،  بعبارة أخرى، زادت قيمة البيتكوين مقابل الدولار بنسبة 70٪ تقريبا في شهر واحد فقط.

لكن ووفقا لـ “Google Trends”، فإن عمليات البحث في جميع أنحاء العالم عن “البيتكوين” هي في أدنى مستوياتها منذ ما يقرب من تسعة أشهر.

تعد البيانات الواردة من أكبر محرك بحث في العالم مؤشرا جيدا لتحديد مستوى الاهتمام بالعملات الرقمية على مدار فترة زمنية من طرف الأفراد.

كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه، فإن حجم البحث عن “البيتكوين” هذا الشهر مشابه للحجم المسجل في ديسمبر من العام الماضي، عندما بدأت العملة المشفرة في التداول فوق 19000 دولار.

وبالمثل، تراجعت عمليات البحث عن “شراء بيتكوين” عالميا إلى مستويات لم نشهدها في الأشهر العشرة الماضية بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها في 4 سنوات في يناير 2021.

وهذا يؤكد أن ارتفاع الأسعار الحالي لا يتغذى على الأفراد.

ما الذي يغذي سعر البيتكوين إذن؟

تُظهر البيانات أن مستثمري التجزئة ليسوا سبب الارتفاع الأخير في أسعار البيتكوين.

حيث أن البيتكوين بدأ ينضج بالفعل، والاهتمام المؤسساتي أصبح قويا ومن المتوقع أن يرتفع الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عمال تعدين البيتكوين الذين هاجروا من الصين خلال حملة القمع الهائلة، والتي كانت أحد الأسباب الرئيسية للانخفاض إلى 30 ألف دولار، يستقرون الآن في بلدان أخرى، واستأنف الكثيرون منهم بالفعل عمليات التعدين الخاصة بهم.

اقرأ أيضا:

شركة فيزا تشتري NFT مقابل 165,000 دولار من الايثيريوم

بايبال تطلق خدمة تداول العملات المشفرة في المملكة المتحدة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock