تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينالاخبار

لماذا انخفض الـ”بيتكوين” بنسبة 55 ٪ خلال الأشهر الستة الماضية؟

انخفض بيتكوين بنسبة 12٪ تقريبًا أمس الاثنين، إلى أقل من 30 ألف دولار، بانخفاض أكثر من 50٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر الماضي، وفقًا لبيانات “CoinDesk”.

لماذا انخفض الـ”بيتكوين”؟

أرجع بعض المحللين التراجع الكبير إلى حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي، حيث يستمر المستثمرون في بيع الأصول الخطرة، بينما يرتفع التضخم بأسرع وتيرة له منذ 40 عامًا، ويتباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ويشدد مجلس الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية، في حين تستمر الحرب الروسية الأوكرانية في التأثير على الاقتصاد العالمي.

على الرغم من أن بعض داعمي البيتكوين يرونه تخزين يحفظ القيمة وتحوط ضد التضخم، إلا أنه قد تم تداوله كأصل مخاطرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

المتداولون الذين دخلوا سوق العملات المشفرة خلال السنوات القليلة الماضية، هم على الأرجح الصناديق الكبرى في بورصات التداول التقليدية، حيث يتداولون البيتكوين بالطريقة التي يتداولون بها الأسهم التقنية، على الرغم من أن الكثير من جوانب البيتكوين يُنظر إليها على أنها مخاطرة من قبل المتداولين الأصليين للعملات المشفرة.

ويرى بعض المحللين أن ارتباط البيتكوين بالأسواق التقليدية كان له تأثيرًا سلبيًا على العملة، ووصل الارتباط المتداول لمدة 30 يومًا بين البيتكوين ومؤشر ناسداك 100 NDX الذي يركز على التكنولوجيا، إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند حوالي 0.8 أمس الاثنين، وفقًا لموفر بيانات الكريبتو “Kaiko Research”.

وقال برنت دونيلي، رئيس Spectra Markets،

“إن السوق حاليًا ينظر إلى كل من البيتكوين وناسداك على أنهما أصول محفوفة بالمخاطر وحساسة لسعر الفائدة وطويلة الأمد”.

ومنذ مارس، ظل الاحتياطي الفيدرالي يحتفظ بميزانيته العمومية ثابتة عند ما يقرب من 9 تريليون دولار من خلال إعادة استثمار عائدات الأوراق المالية المستحقة، بينما أعلن الأربعاء الماضي إنه سيقلص حجم ميزانيته العمومية بمقدار 47.5 مليار دولار شهريًا لمدة ثلاثة أشهر تبدأ في يونيو وتصل إلى 95 مليار دولار شهريًا بدءًا من سبتمبر المقبل.

وأوضحت مارثا رييس، رئيسة الأبحاث في بورصة العملات المشفرة Bequant

“أن خلال العام الجاري كانت عملة البيتكوين صامدة بشكل جيد نسبيًا مقارنة ببعض الأسهم الأخرى، ولكن بمجرد كسر العملة حد الـ 38 ألف دولارًا، كان جزءًا كبيرًا من حامليها يغرقون، مما تسبب في ضغوط بيع”.

ويمكن أن تتعرض عملة البيتكوين لمزيد من التراجع إذا انخفضت قدمًا أخرى، بناءً على ما يسمى بتحليل النقاط والأرقام، وقد يؤدي التراجع بنسبة 10٪ أخرى إلى سحبها إلى ما دون منطقة الدعم الأخيرة، وفي حالة حدوث ذلك، فإن المستوى التالي من الدعم سيكون حوالي 19400 دولار.

اقرأ أيضًا:

تراجع الـ”بيتكوين” إلى أدنى مستوى له منذ عام 2021 وتأثر أغلب العملات الرقمية البديلة

ما الذي يحدد سعر عملة “بيتكوين”؟

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق