تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

انخفاض البيتكوين إلى ما دون 41000 دولار والتوتر بين روسيا وأوكرانيا يؤثر على أغلب الأسواق

تجدد المخاوف من احتمال غزو أوكرانيا من قبل روسيا وتأثر أغلب الأسواق العالمية بذلك، بما فيها سوق الأصول الخطرة.

انخفضت عملة البيتكوين إلى ما دون 41 ألف دولار، وتراجع سعر العملة بنسبة 7%، بينما تراجع سعر الايثيريوم، ثاني أكبر العملات المشفرة بنسبة 6%، وقادت بولكادات تراجع العملات الرقمية ذات رؤوس الأموال الأصغر.

حللت “باربرا ماثيوز”، الرئيسة التنفيذية لشركة “BCMStrategy” الوضع بالقول:

الوضع الجيوسياسي في أوروبا وأوكرانيا له تأثير جسيم.

ولكن، أعتقد أن استمرار السياسة النقدية بهذا الشكل ساهم في توليد حالة من عدم اليقين والتقلب في الأسواق.

أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضي، محاضر وملخصات لاجتماع المجلس في يناير الماضي، والتي عززت عزم الاحتياطي الفيدرالي على التصرف بسرعة لتهدئة ارتفاع التضخم وذلك من خلال التشديد على السياسة النقدية.

يبدو أن الأسواق تتوقع الموقف، حيث كانت الاستجابة مختلطة أو صامتة نسبيا.

مؤخرا اكتسبت البيتكوين، والتي تظهر ارتباطا قويا بحركة مؤشرات الأسهم الأمريكية، علاقة وطيدة مع مؤشر S&P 500، إذ أنخفضا معا في الدقائق التي أعقبت إصدار القرارات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

في وقت سابق من هذا الشهر، وصل ارتباط البيتكوين لمدة 30 يومًا مع مؤشر ناسداك المركب إلى 0.73، وهو ما يقارب أعلى مستوى له منذ 2020.

يشير الرقم إلى أن فئتي الأصول تظهران تحركات مماثلة، حيث ينظر المستثمرون إلى الأصول الرقمية على أنها محفوفة بالمخاطر، جنبا إلى جنب مع أسهم التكنولوجيا البارزة في ناسداك.

علق “ماثيو سيجل”، رئيس أبحاث الأصول الرقمية في “VanEck Associates”:

إن التحركات الكبيرة في الأسهم، أو الارتفاعات غير المنتظمة في عائدات الخام والسندات، قد تؤدي إلى انخفاضات مبالغ فيها في العملات المشفرة.

وأشار إلى أن تقلبات البيتكوين تظهر على ما يبدو اتجاه هبوطي طويل المدى، حيث أظهر مؤشر ناسداك 100 حركات انحراف معياري أكثر من متوسط ​​الخمس سنوات مقارنة بالعملة الرقمية المشفرة.

وأضاف “سيجل”:

استمتع المشاركون في شبكة البيتكوين بأداء متفوق متسق مقابل الأسهم، لكن وعلى الرغم من ارتفاعها في وقت سابق، إلا أنها تظهر اتجاها نسبيا متراجعا.

اقرأ أيضا:

شركة ماستركارد تعلن عن استقطاب 500 شخص للتوسع أكثر في مجال الكريبتو

 “بايبال” تعلن عن سياسة جديدة تحدد السقف المالي لبعض معاملات NFT

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق