تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ظهور العديد من الأخبار الايجابية في سوق الكريبتو لكن البيتكوين لم يخرج من سلبيته…لماذا؟

نتناول يوميا في بيتكوين العرب أخبار ومقالات حول سوق الكريبتو.

في الآونة الأخيرة أدرجنا العديد من الأخبار الايجابية في سوق الكريبتو أبرزها:

  • إعلان مكتب المدعي العام لولاية نيويورك أن التيثر “USDT” قد حُسم نزاعه القانوني الطويل الأمد بدفع غرامة مالية قدرها 18.5 مليون دولار (رابط الخبر).
  • شراء شركة “Square” بما قيمته 175 مليون دولارمن البيتكوين (رابط الخبر).

هذه بعض من الأخبار الرئيسية التي أثرت بشكل فوري على البيتكوين الذي قفز فور انتشار هذه الأخبار وارتفع من مستوى 45 ألف دولار لمستوى 50 ألف دولار.

حيث أن التسوية المالية التي انتهت كنتيجة لقضية التيثر مع المدعي العام في نيويورك أدت إلى إزالة ما قد يكون تهديدا منهجيا لأسواق العملات المشفرة، حيث سلطت العديد من التقارير الضوء على الارتباط الوثيق بين سك العملة USDT وارتفاع أسعار البيتكوين.

كان سوق العملات المشفرة يعيش في خوف من عدم قدرة التيثر على إثبات أن التيثر USDT لديه الأصول اللازمة لدعم الحجم الإجمالي الذي أنشأته بمقدار 1: 1.

بعد إعلان المدعي العام في نيويورك، غردت “Bitfinex”:

بعد 2.5 سنة و 2.5 مليون صفحة من المعلومات التي تمت مشاركتها، نعترف بعدم ارتكاب أي مخالفة وسندفع 18.5 مليون دولار لحل هذه المشكلة.

وأضافت “Bitfinex”:

لا يوجد أي نتائج تشير إلى أن التيثر أصدرت العملة المستقرة بدون دعم أو قد يكون لها تأثير على أسعار العملات المشفرة.

كشف الخبر الثاني لشركة “Square” في تقرير أرباح الربع الرابع من عام 2020 يوم الثلاثاء، أن شركة المدفوعات المالية الرقمية قد اشترت ما يقرب من 3318 بيتكوين بسعر شراء إجمالي قدره 170 مليون دولار، بالإضافة إلى 4709 بيتكوين التي اشترتها في أكتوبر 2020 بقيمة 50 مليون دولار.

عند الجمع بين المعاملتين نجد أن ما يقرب من 5 ٪ من الأصول الاحتياطية لشركة “Square” موجودة الآن على شكل بيتكوين.

الأخبار المشار إليها أعلاه ساهمت في ارتفاع البتيكوين والتعافي مما يقرب من نصف خسائره منذ بدء الاتجاه الهبوطي يوم الأحد الماضي، لكن التحليل الفني يكشف أن البتيكوين لم يخرج بعد من سلبيته.

هبوط البيتكوين:

على الرغم من الأخبار الإيجابية للغاية التي أنتشرت هذا الأسبوع إلا أنها كانت بمثابة مسكن ألم فقط، حيث يستمر البيتكوين في النزيف وعدم القدرة على الصعود والتعافي لغاية اللحظة.

في مخطط زوج التداول BTC / USD لمدة 4 ساعات، يمكن ملاحظة أن الانخفاض الحاد الأخير في سعر البيتكوين BTC مشابه بشكل مذهل للذروة السابقة البالغة 42000 دولار في 8 يناير 2021، الذي بعده تم تشكيل تصحيح كبير.

المصدر: blockchain.news

في شهر يناير، هبط سعر البيتكوين لبعض الوقت، مشكلا نمط ثلاثة محركات صعودية، كما هو موضح بالمستطيل الأحمر في الشكل، والذي أنشأ قيعان منخفضة (كما هو موضح في 1 ، 2 ، 3).

بالإضافة إلى ذلك فإن قدرة الانتعاش كانت ضعيفة نسبيا ولا يمكنها تجاوز النقطة المرتفعة السابقة، كما يتضح من النقطتين A و B في الشكل.

وعليه تشكلت قناة هبوط قصيرة، ثم قفزت إلى أسفل قبل فتح قناة صاعدة جديدة.

عند قياس الانخفاض الذي حدث في يوم 8 يناير نجده يقدر بنسبة 25%

وبالمثل، انخفضت أعلى نقطة في 21 فبراير بنسبة 22٪ تقريبا من مستوى 58000 دولار.

هناك تشابه غريب بين ظروف سوق العملات لأن كلاهما حدث بسرعة كبيرة، وكلها تتكون من عدة شموع حمراء كبيرة.

على الرغم من أن سعر البيتكوين قد انتعش ويقف حاليا عند مستوى حوالي 50000 دولار، إلا أن تقلبات السوق ليست حادة مثل اليومين السابقين.

لذلك لا يزال على المتداولين الانتباه لأن هذا التعديل قد يكون مشابها للارتفاع السابق البالغ 42000 دولار، على الرغم من أن سعر البيتكوين على المدى القصير من المحتمل أن يرتد داخل هذه القناة الصعودية، إلا أن قوة المضاربين على الارتفاع ستكون على الأرجح غير كافية.

إذا طبقنا النمط السابق على هذا التصحيح، فمن المحتمل أن تدفع البيتكوين BTC السعر إلى حوالي 54000 دولار، ثم تمر بجولة ثانية أكثر جدية وجولة ثالثة من التصحيحات، والذي قد يصل إلى انخفاض يصل إلى حوالي 30٪ من الذروة.

قد نشهد انخفاض سعر البيتكوين لمستوى 41000 دولار قبل أن يرتد لإعادة فتح قناة صعودية جديدة واستئناف ارتفاعه إلى 60 ألف دولار، وهو ما يتوقعه أغلب المحللين.

اقرأ أيضا:

ما هو مشروع “Avalanche” وعملته الرقمية AVAX؟ ومالذي يميزه؟

معدِّنو البيتكوين يضاعفون من مبيعات البيتكوين أثناء ارتفاع السوق

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock