تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وزارة المالية البريطانية تدعو إلى تنظيم العملات الرقمية المستقرة

في حديثه في مؤتمر “City and Financial Conference” اليوم، صرح السيد “جون غلين” السكرتير الاقتصادي للخزينة بأن السلطات بحاجة إلى تنظيم العملات المستقرة بسبب التهديد الذي تشكله في حالة سيطرة شركة كبرى على القطاع.

ونقل عن السيد “جون غلين” قوله:

هناك احتمال لبعض الشركات أن تحقق الهيمنة بسرعة وتزاحم اللاعبين الآخرين بسبب قدرتها على توسيع نطاق الخدمات الموجودة على الإنترنت وتوصيلها.

تنظيم سوق الكريبتو:

على الرغم من الدعوات من الخبراء الماليين لإنشاء إطار قانوني لسوق الكريبتو العالمي الأوسع، أشار “غلين” إلى ضرورة الاسراع في تنظيم أسواق العملات المشفرة وخاصة العملات الرقمية المستقرة.

وفقا له، فمن الضروري القيام بذلك لأن من يقف وراء هذه العملات الرقمية المستقرة شركات تنشط منذ سنوات مثل شركة “تيثر” التي تدير أكبر عملة مشفرة من حيث حجم التداول وتقود طريق العملات الرقمية المستقرة.

حذر وزير المالية البريطاني من أنه على الرغم من عدم السماح لأي لاعب مهيمن بغزو السوق، إلا أن الأمور قد تتغير بين عشية وضحاها عندما تحصل شركة تتمتع بالشعبية على الموافقة التنظيمية اللازمة لإطلاق عملة رقمية مستقرة.

ومن تصريحات “غلين” يظهر أن يلمح لشركة فيسبوك التي أعلنت عن خطة لتطوير عملة رقمية في 2019 تحت مسمى “ليبرا” والتي تغيرت تسميتها لـ “ديم”.

حيث سيكون المشروع، الذي تحكمه جمعية ليبرا، التي تديرها فيسبوك جنبا إلى جنب مع الكيانات الكبرى الأخرى حيث يخطط أعضاؤها لإطلاق عملة مشفرة لن تواجه مشكلات التقلب الموجودة في العملات المشفرة الأخرى.

لكن أغلب المنظمون العالميون رفضو وعارضو هذه الخطوة بسبب هيمنة فيسبوك على مساحة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تضم الشركة أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريا.

جاء في تصريح غلين أيضا ما يلي:

لدينا هنا فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل لتحقيق خطوات واسعة في كفاءة الخدمات المالية، وفي النهاية تعود بالنفع على المستهلكين والاقتصاد ككل.

قواعد تنظيمية مختلفة:

بينما نظرت بريطانيا سابقا في تنظيم العملات المستقرة، رفضت هيئة الرقابة المالية في البلاد إصدار قواعد تضبط العملات الرقمية المستقرة وأخبرت بأنها لا تمتلك نفس ميزات العملات المشفرة.

صرح السيد “أليكس روي”، رئيس حماية المستهلك في هيئة الرقابة المالية (FCA)، إنه من المستحيل أن يكون للعملات المستقرة والعملات الرقمية المشفرة نفس مجموعة القواعد لأن الأولى مدعومة بنقد وأصول ورقية.

اقرأ أيضا:

شركة “ConsenSys” تطلق منصة لسك ونشر الرموز الرقمية الغير قابلة للاستبدال “NFT”

دراسة: البيتكوين هو أفضل الأصول المؤسساتية في الربع الأول 2021

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock