تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البرازيل تطلق أول صندوق بيتكوين ETF صديق للبيئة…التفاصيل هنا

تواصل دولة البرازيل إحراز تقدم فيما يخص انشاء فرص استثمارية جديدة تتعلق بالعملات الرقمية المشفرة.

هذا الأسبوع، أطلقت البرازيل ETF بيتكوين جديد تماما مع لمسة بيئية.

الصندوق الجديد للبيتكوين ETF الذي يعد صديق للبيئة يحمل إسم مؤشر “BITH11”

سيكون هذا الصندوق ثاني صندوق بيتكوين ETF متاح في البرازيل يقدم تعرضا بنسبة 100 ٪ للبيتكوين، ويعود سعره المرجعي لـ “QR CME CF Bitcoin” أو “QBTC11” هذا الأخير تمت الموافقة عليه أيضا مؤخرا.

البرازيل تطلق صندوق بيتكوين ETF صديق للبيئة:

صندوق البيتكوين ETF الصديق للبيئة مقترح من شركة “Hashdex” يسعى هذا الصندوق إلى تحييد انبعاثات الكربون من استثمارات البيتكوين.

سيستخدم هذا الصندوق الذي يعتبر أول صندوق بيتكوين ETF صديق للبيئة عمليات تدقيق من قبل معهد تصنيفات الكربون المشفر الألماني (CCRI)، وذلك لتحديد التأثير البيئي للاستثمارات في هذا الصندوق، مما يسمح له باستثمار 0.15 ٪ من أصوله السائلة في أرصدة الكربون والتقنيات الصديقة للبيئة كل عام.

أوضح “روجيريو سانتانا”، مدير بورصة “B3” التي تعد أحد البورصات البرازيلية الرئيسية، أهمية هذه المبادرة، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى الامتثال للوائح القانونية في البلاد، يعزز “BITH11” تأثيرا إيجابيا ليس فقط على الصناعة ولكن أيضا على النظام البيئي بأكمله.

وأضاف:

يوفر ETF البيتكوين الجديد للمستثمرين إمكانية التعرف على الاختلافات في العملات الرقمية الرائدة في العالم، مع كل إمكانات النمو وتخزين القيمة، بطريقة منظمة وآمنة ومستدامة…مع تقديم ETF هذا، سنزيد أيضا نطاق B3 من منتجات ESG المتاحة في السوق.

وهذا بدوره سيكون ثاني صندوق ETF تديره شركة “Hashdex”.

الأول هو “HASH11” والذي يكرر أداء مؤشر “Nasdaq Crypto Index (NCI)”، حيث يتتبع سلة نظرية من العملات المشفرة المختلفة مثل البيتكوين والايثيريوم والبيتكوين كاش والستيلار.

بالإضافة إلى هذا العرض الجديد، قبل بضعة أيام، تمت الموافقة أيضا على أول ETF ايثيريوم بنسبة 100%.

بهذه الطريقة، تتحكم أصول “Hashdex” و “QR” في سوق ETF الكريبتو البرازيلي.

حيث وضعت الشركتان الاستثماريتان دولة البرازيل على مصاف الدول الأكثر تنوعا في التعامل مع صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

اقرأ أيضا:

انهيار سعر الذهب…هل ستكون خسارة الذهب بمثابة مكسب للبيتكوين ؟

استطلاع: أكثر من نصف المستجوبين يرغبون في شراء السلع بالعملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock