تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي البرازيلي يؤجل الجدول الزمني للعملة الرقمية للبنك المركزي حتى 2024

يسعى البنك المركزي البرازيلي “Banco Central do Brasil” الذي يختصر بـ (BCB) إلى المزيد من الوقت لطرح عملته الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

في وقت سابق من شهر مايو، أصدر البنك المركزي البرازيلي، وثيقة تغطي الإرشادات العامة وخصائص العملة الرقمية البرازيلية المستقبلية.

صرح السيد “روبرتو كامبوس نيتو”، رئيس البنك المركزي البرازيلي، في وقت سابق من العام الماضي أن البلاد ستكون مستعدة وجاهزة على الأرجح لعملة برازيلية رقمية بحلول عام 2022.

لكن البنك المركزي البرازيلي قرر تأجيل المشروع الآن، بسبب عدم اليقين داخل بنيته التحتية المالية والمشهد الدولي.

أطلق البنك المركزي البرازيلي مؤخرا نظام دفع جديد يسمى “PIX“، والذي تم إنشاؤه لمعالجة الرقمنة المتنامية لاقتصاد البرازيل وافتقارها إلى طرق الدفع المتاحة بسهولة.

ومن المتوقع أيضا أن يطلق البنك المركزي نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة في المستقبل القريب لتعزيز الأنظمة المالية في البرازيل.

مما صرح به رئيس البنك المركزي البرازيلي في وقت سابق، ما يلي:

قد يوفر غرس عملات رقمية رقمية جديدة في البرازيل إلى توفير أدوات جديدة لتعزيز الابتكار والمنافسة في اقتصاد رقمي متزايد، مع تقليل استخدام النقد وبالتالي الحصول على المزيد من الفوائد، مثل:

  • تقليل تكلفة الصيانة.
  • تحسين عمليات الدفع عبر الحدود.
  • الحد من الأنشطة غير القانونية وتحسين الشمول المالي.

ولكن من أجل تنفيذ العملة الرقمية للبنك البرازيلي القابلة للتطبيق، يجب أن تحقق مشاريع البنك المركزي البرازيلي الحالية نجاحا كبيرا.

في بحث أجراه معهد “Locomotiva” في 2019، كشف أنه لم يكن لدى 45 مليون برازيلي – ثلث سكان البرازيل – إمكانية الوصول إلى الحسابات المصرفية.

مع وجود الفجوات الحالية في النظام المالي البرازيلي، من المحتمل أن يؤدي طرح الريال الرقمي البرازيلي إلى القليل من النفع أو لا فائدة منه.

أخبر البنك المركزي البرازيلي (BCB) أنه كان يجتمع مع البنوك المركزية الأخرى لمناقشة المعايير العالمية للعملات الرقمية للبنوك المركزية والآثار المحتملة التي يمكن أن تحدثها العملة الرقمية على الاقتصادات المحلية والتجارة الدولية، من بين أمور أخرى.

جاء في بيان البنك المركزي البرازيلي الأخير، ما يلي:

بعد وضع توجيهات عامة بشأن السمات المرغوبة للواقع الرقمي، ستؤدي المناقشة المفتوحة مع أصحاب المصلحة إلى إثارة حالات الاستخدام وتحسين فهمنا لإمكانيات عملات البنوك المركزية الرقمية في الحالة المحددة للاقتصاد البرازيلي.

اقرأ أيضا:

تحليل: لماذا ستكون دورة البيتكوين هذه مختلفة إلى حد ما عن أي دورة أخرى سابقة!

الموافقة بالأغلبية على ترقية “Taproot” للبيتكوين…لماذا تعد هذه الترقية مهمة لشبكة البيتكوين؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock