تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

عملة البيتكوين على مشارف 60 ألف دولار بسبب ETF العقود الآجلة…التفاصيل هنا

اقتربت عملة البيتكوين من مستوى 60 ألف دولار بسبب العديد من التقارير الصحفية التي تفيد بأن ETF العقود الآجلة المعتمدة من هيئة SEC أصبحت الموافقة عليها أقرب من أي وقت مضى.

بعد التقارير التي تفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تعطي الضوء الأخضر لصناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، ارتفع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر بالقرب من 60 ألف دولار.

حيث وصل سعر البيتكوين لمستوى 59,880 دولار حسب “coinmarketcap”.

نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أخبرت “بلومبرغ” في وقت سابق يوم 15 أكتوبر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد غيرت موقفها السلبي على مدار العام بشأن ETF البيتكوين.

رفضت هيئة SEC عددا لا يحصى من الطلبات للحصول على صندوق متداول في البورصة يتتبع أداء البيتكوين في السنوات العديدة الماضية.

زعمت مصادر “بلومبيرغ” أن الهيئة من غير المرجح أن تمنع صندوق ETF للعقود الآجلة من البيتكوين من العمل الأسبوع المقبل.

المنتج المعين الذي يُقال أنه تمت الموافقة عليه هو تطبيق مقدم من شركة “ProShares” و “Invesco LTD” ويخص العقود الآجلة للبيتكوين.

أكد رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات “غاري جينسلر”، سابقا أن خيار العقود الآجلة يوفر حماية كبيرة للمستثمرين لأن هذه العقود يتم تقديمها بموجب قواعد الصناديق المشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد طلبات ETF البيتكوين ارتفع هذا العام في الولايات المتحدة، بعد أن تمت العديد من الموافقات في كندا والبرازيل.

بالإضافة إلى ذلك، أشار “مايك ماكجلون”، كبير المحللين الاستراتيجيين في “بلومبرغ”، الشهر الماضي إلى أن هيئة SEC يمكنها بالفعل إعطاء الضوء الأخضر لصندوق البيتكوين للعقود الآجلة ETF بحلول نهاية أكتوبر.

بعد وقت قصير من نشر تقرير “بلومبيرغ”، تفاعل سعر العملة المشفرة بارتفاع كبير من 57000 دولار إلى تقريبا 60 ألف دولار.

وهو مستوى لم تشهده البيتكوين منذ منتصف مايو.

اقرأ أيضا:

تحليل: أكثر من 85٪ من البيتكوين المتداول لم يتحرك منذ ثلاثة أشهر أو أكثر

قائمة انتظار منصة NFT التابعة لـ “كوين بيس” تصل لمليون مشترك في اليوم الأول…ماذا يعني ذلك؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock