تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تحليل يظهر أن الأيدي القوية اشترت المزيد من البيتكوين في انخفاضه الأخير

استقرت أسعار البيتكوين أخيرا بعد نهاية أسبوع دموية، حيث خفت عمليات البيع بدافع الذعر ويبدو أن الأيدي الضعيفة قد تم التخلص منها.

في وقت إعداد هذه المقالة، يتداول البيتكوين BTC بما يزيد قليلا عن 45100 دولار، بزيادة 5 ٪ عن نفس الوقت بالأمس.

كان أدنى مستوى له خلال هذا التصحيح انخفاض قصير إلى 42000 دولار والذي حدث يوم أمس 17 مايو واستمر هذا المستوى كدعم مرتين.

انخفض البيتكوين وصحح بنسبة 35 ٪ في 35 يوم الماضية مما يجعله أكبر تصحيح في الارتفاع الحالي ويشبه تقريبا تصحيح السوق الصاعدة لعام 2017 وفق للنتائج والتحليلات التي أعدتها منصة “Glassnode”.

باستخدام بيانات من التقرير الأسبوعي لشركة “Glassnode” أكد المحللون أن الوافدين الجدد إلى السوق قد استسلموا وباعو بخسارة بينما استمر حاملي البيتكوين على المدى الطويل في شراء الانخفاض.

الذعر وبيع الأيدي الضعيفة:

أشار تحليل “Glassnode” لانخفاض عدد عناوين البيتكوين غير الصفرية أثناء هذا التصحيح، لكن عدد العناوين المتراكمة زاد بنسبة 1.1٪ منذ الانخفاض الأخير.

ومما جاء في تقرير “Glassnode”:

في تعارض شبه كامل:

يبدو أن الوافدين الجدد يبيعون مذعورين، بينما حاملي العقود طويلة الأجل يشترون الانخفاض ويراكمون ما بحوزتهم من عملات ويشترون بشكل أرخص.

وأضافت “Glassnode” أن العرض الذي يحتفظ به أصحاب المدى الطويل قد عاد إلى وضع التراكم، وهو نمط يشبه مرة أخرى القمة السابقة لعام 2017.

مشترو البيتكوين الذين اشتروا عملاتهم في أواخر عام 2020 أو يناير 2021 لم ينفقوها لحد الساعة.

بينما أولئك الذين هزهم خطاب “إيلون ماسك” على تويتر خلال عطلة نهاية الأسبوع ربما يكونون قد باعوا بخسارة في حين أن أولئك الأكثر خبرة في أسواق العملات المشفرة قد شهدوا هذه الانخفاضات مرارا وتكرارا.

حيث وأثناء صعود البيتكوين هناك حاجة إلى تصحيحات صحية، أولا للتخلص من الصفقات ذات الرافعة المالية الزائدة وثانيا للتخلص من الأيدي الضعيفة بحيث يمكن استئناف اتجاه صعودي أكثر طبيعية على المدى الطويل، حيث أشارت “Glassnode” إلى ذلك بالقول:

هناك إشارات قوية على أن حاملي البيتكوين على المدى القصير يقودون عمليات بيع بدافع الذعر، لكن حاملي البيتكوين بشكل طويل الأجل يتدخلون لشراء الانخفاض وثقتهم غير متزعزعة إلى حد كبير.

توقعات أسعار البيتكوين:

يبدو أن معظم عمليات البيع بسبب الذعر قد انتهت، حيث وجدت البيتكوين دعما قويا في النطاق المنخفض 40 ألف دولار.

عادت الأسعار إلى مستوياتها في أوائل فبراير، لكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 367٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، لذا فإن أي شخص اشترى في عام 2020 سيظل محققا لأرباح بهامش كبير.

قد تؤدي عمليات البيع الكبيرة إلى تراجع الأسعار مرة أخرى إلى مستوى الدعم عند المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم والذي يبلغ حاليا 40 ألف دولار.

على الجانب الآخر، تحتاج البيتكوين إلى كسر مقاومة 46،750 لإحراز المزيد من التقدم والصعود.

اقرأ أيضا:

تقرير: برامج الفدية تستحوذ على 81 مليون دولار من الكريبتو منذ بداية 2021

ارتداد البيتكوين بـ 2500 دولار بعد تصريح “إيلون ماسك” الأخير على تويتر

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock