تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوينمواضيع العملات الرقمية

تسجيل رقم قياسي جديد في عائدات تعدين البيتكوين في شهر مارس 2021

ارتفاع سعر البيتكوين أكيد سيؤثر بشكل مباشر على ارتفاع إيرادات تعدينه.

تحصّل عمال تعدين البيتكوين على أكثر من 1.5 مليار دولار من مكافآت ورسوم معاملات البيتكوين الشهر الماضي، وفقا لتقرير حديث صادر عن شركة تحليلات وبحوث البلوكشين “Arcane”.

على الرغم من انخفاض إيرادات التعدين في نهاية الشهر مع استقرار حجم التداول، إلا أن الحصيلة الشهرية لا تزال تشكل رقما قياسيا.

يتماشى الرقم النهائي تقريبا مع توقعات منتصف مارس، عندما ذكرت شركة “Glassnode” أن المعدنين كانوا يأخذون 52.3 مليون دولار في اليوم.

لتصل بعدها الإيرادات اليومية إلى مستوى قياسي بلغ 64.7 مليون دولار في 14 مارس، وهو اليوم الذي تزامن مع وصول سعر البيتكوين إلى ذروته عند أعلى مستوى له على الإطلاق عند 61،683 دولار.

مثلما هو معلوم فإن التعدين هو عملية تسخير القوة الحاسوبية بإستخدام برامج ومعدات معينة تهدف لإضافة المعاملات إلى بلوكشين البيتكوين من خلال حل مجموعة من الخوارزميات الرياضية المعقدة.

يستخدم المعدنون وبالتنسيق مع شركات التعدين الكبرى عادة، أجهزة متخصصة لتشغيل برنامج تعدين البيتكوين.

توفر العملية للشبكة أمانا وتسهل المعاملات بين المتعاملين.

يؤكد المُعدِّن الفائز بالمكافأة على المعاملات الجديدة، ويستلم عملة البيتكوين التي تم سكها حديثا، بالإضافة إلى أي رسوم معاملات دفعها الأشخاص للمساعدة في دفع معاملاتهم عبر الشبكة.

حاليا، يتلقى المعدنون مكافأة تعدين قدرها 6.25 بيتكوين لكل كتلة جديدة يتم تعدينها كل 10 دقائق أو نحو ذلك.

وكانت المكافأة أكبر بمقدار الضعف قبل مايو 2020، إلا أن تم انقسامها ضمن حدث خطط له “ساتوشي ناكوموتو” والذي يحدث مرة كل أربع سنوات، حيث تنقسم مكافأة تعدين البيتكوين للنصف وبذلك فمن المتوقع أن تنقسم المكافأة الحالية المقدرة بـ 6.25 بيتكوين للنصف أي 3.125 بيتكوين في 2024.

والرقم القياسي الجديد المسجل في عائدات تعدين البيتكوين يشير إلى أن عائدات تعدين البيتكوين آخذة في الارتفاع على الرغم من انخفاض مكافآت التعدين.

المصدر: Blockchain.com

بالطبع، الإيرادات ليست هي نفسها الربح.

لكن ربحية التعدين ارتفعت باستمرار منذ أكتوبر 2020، وفقا لإحصائيات من “BitInfoCharts“.

اقرأ أيضا:

المعدنون للبيتكوين يربحون 4 مليون دولار في ساعة واحدة…التفاصيل هنا

هل تعدين البيتكوين ما زال مربحا في عام 2021؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock