تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

صعوبة تعدين البيتكوين تسجل ارتفاع قياسي تزامنا مع زيادة عدد المعدنين الجدد

سجلت صعوبة تعدين البيتكوين زيادة كبيرة وصلت إلى مستوى قياسي جديد بعد شهور من النمو البطيء نسبيا.

نشرنا في وقت سابق على موقع بيتكوين العرب مقال حول بلوغ أرباح تعدين البيتكوين مستوى قياسي في شهر مارس 2021، ما يعني أن شبكة البيتكوين ستعدل من نفسها مثلما هو معتاد مرة كل 14 يوم لتصبح العملية أكثر تعقيد.

تُظهر البيانات أن صعوبة تعدين البيتكوين قد تم تعديلها إلى 23.14 تريليون اليوم الجمعة على الساعة 2:00 بالتوقيت العالمي المنسق، ما يشكل قفزة بنسبة 5.82٪ مقارنة بما تم تسجيله في 20 مارس.

التعديل الأخير هو الأكبر من حيث النسبة المئوية منذ 9 يناير 2021، مما يشير إلى زيادة المعدنين وأجهزة التعدين.

حيث يستدل بهذه المؤشرات على أن هناك إقبال وزيادة في عدد المقبلين على عملية التعدين.

ارتفع متوسط ​​معدل التجزئة لمدة 14 يوما على شبكة البيتكوين من 156 إكساهاش ثانية (EH / s) في 20 مارس إلى ما هو الآن 165 EH / s.

هذا يعني أن جميع المعدنين الذين يؤمنون شبكة البيتكوين يقومون بعمل 165 مليون تريليون مرة في المتوسط ​​في الثانية الواحدة لحساب الإجابة الصحيحة لتعدين كتلة جديدة.

إن 9 EH / s المضافة حديثا من قوة الحوسبة خلال الأسبوعين الماضيين تعادل ما يقرب من 90.000 وحدة من أحدث جيل من معدات تعدين البيتكوين، مثل جهاز “Bitmain AntMiner S19 Pro”.

جدير بالذكر أن أسعار معدات تعدين البيتكوين زاد سعرها بشكل لافت ووصل الجديد منها لغاية خمسة أضعاف سعر الطلب المسبق المسجل في نوفمبر 2020 بسبب زيادة مستوى الطلب ونقص العرض.

يمكن لجهاز جديد مثل “AntMiner S19” أن يتغير سعره ويتذبذب بمبلغ يصل إلى 10000 دولار!

في شهر فبراير استمتع المعدنون بالنمو البطيء في صعوبة تعدين البيتكوين، والتي تخلفت بشكل كبير عن ارتفاع أسعار البيتكوين بسبب النقص في عدد أجهزة التعدين المصنعة حديثا والتي تأخر تسليمها.

العديد من المتابعين لصناعة تعدين البيتكوين تنبؤو بأن معدل التجزئة الإجمالي سيشهد زيادة كبيرة في الربع الثاني تقريبا مع بدء وصول المزيد من الطلبات المسبقة لأجهزة التعدين التي تم طلبها في أواخر 2020.

اقرأ أيضا:

المعدنون للبيتكوين يربحون 4 مليون دولار في ساعة واحدة…التفاصيل هنا

“كوين بيس” تعلن وبشكل رسمي موعد إدراجها المباشر في البورصة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock