تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ارتفاع حجم تدفق البيتكوين الخارج من منصات التداول… ماذا يعني؟

بالرغم من تذبذب سعر البيتكوين وانخفاضه بعد تسجيله لأعلى مستوى على الإطلاق إلا أن حاملي العملة متمسكين بها ولا يودون البيع.

في سوق الكريبتو يتم الاستعانة بالعديد من المؤشرات التي تساعد على توقع وتكهن الحركة القادمة لسعر البيتكوين ومعرفة التوجه العام للعملة.

كشفت بيانات من منصة “Glassnode“، بلوغ حجم البيتكوين المتدفق الخارج من منصات التداول إلى أعلى مستوى في شهر واحد عند مبلغ 102،299،130.40 دولار.

يتجه الجميع تدريجيا مصحوبين بحمى البيتكوين، مع تكديس المستثمرين الأفراد والمؤسسات للعملة كما لم يحدث من قبل.

هذه المشاعر القوية تجاه البيتكوين كانت نتيجة ارتفاع سعر العملة وبلوغها لمستويات قياسية فوق مستوى 58600 دولار، حيث ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 483٪ منذ بداية العام حتى الآن.

حجم التدفق الخارج من منصات تداول البيتكوين هو مقياس يشير إلى نشاط حاملي العملات فيما يتعلق بالحفظ وتخزين العملة بعيدا عن تداولها وبيعها عند المستويات الحالية.

حول العديد من المستخدمين عملاتهم الرقمية بعيدا عن منصات التداول، وهو ما يشير إلى عدم وجود مصلحة في البيع أو تصريف العملة.

تشير البيانات إلى أن البيتكوين قد تشهد تدفقات خارجية إلى محافظ باردة، أو لاستخدامها في أنظمة التمويل اللامركزي ”DeFi”.

ما يعني أن المشاعر تميل لحفظ العملة بدلا من بيعها، وكل ذلك طمعا في ارتفاعات كبيرة قادمة.

تُظهر البيانات الأخرى أيضا على نفس منصة “Glassnode”، أن العديد من الأشخاص يشاركون في المعاملات المتعلقة بالبيتكوين كما يتضح من متوسط ​​حجم المعاملات، فوفقا لبيانات المتوسط ​​المتحرك لمدة 7 أيام، وصل متوسط ​​حجم المعاملات إلى أعلى مستوى جديد له والذي لم يسجل منذ 3 سنوات عند 1391.77 دولار.

لا تزال خطوات البيتكوين مثيرة للإعجاب، خاصة في ظل الأرقام المحققة مؤخرا من بلوغ القيمة السوقية الإجمالية للبيتكوين 1 تريليون دولار ووصول سعر العملة لـ 58600 دولار، بالإضافة إلى ارتفاع حجم المعاملات مثلما هو مشار إليه أعلاه.

وهو أمر جعل العديد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات تفكر وبشكل جدي في دخول ساحة الكريبتو والذي يعني توسع وتبني أكثر.

اقرأ أيضا:

البيتكوين وبعد تحطيمها للأرقام القياسية تُنهي الأسبوع بتفريغ المليارات

عملة البيتكوين أغلى من 1 كيلوغرام ذهب… التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock