تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

انخفاض أرصدة منصات التداول من البيتكوين…إلى أين تتجه هذه الأموال؟

مازال يتراجع رصيد البيتكوين في منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، وذلك منذ الأسابيع القليلة الماضية، كما هو موضح في بيانات “Glassnode“.

يبدو أن هناك زيادة في الطلب على البيتكوين المتراكم في منصات التداول، وهو اتجاه يثير التساؤلات حول مكان توجه وذهاب هذه الأموال.

شهدت عملة البيتكوين عاما مضطربا، ووصل الرصيد الحالي في منصات التداول إلى أدنى مستوى جديد عند 13 ٪ من العرض المتداول هذا الأسبوع.

لم يتم رؤية هذا المستوى منذ فبراير 2018 حيث كان سعر البيتكوين يحوم حول 6000 دولار إلى 10000 دولار.

وفقا لـ “Glassnode”، بدأت نقطة التحول التي حددت التقييم الحالي لعملة البيتكوين في أعقاب انهيار السوق الواسع في مارس 2020، حيث انخفض سعر البيتكوين إلى 3800 دولار.

أثّر الانهيار في ذلك الوقت على السوق المالية، وأعطى عددا من المستثمرين المؤسسات الزخم اللازم للنظر في الاستثمار في العملة المشفرة الأولى.

أدى تبني المستثمرين المؤسسات إلى دفع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى قدره 64000 دولار.

يعكس اتجاه التدفقات الخارجية الحالية للبيتكوين من منصات التداول عدم التوازن في قراءة صافي التدفق السلبي (التدفقات الخارجة) لمنصات تداول العملات الرقمية هذا الأسبوع، حيث تحدث التدفقات الخارجة الحالية للبيتكوين بمعدل -92 ألف بيتكوين / شهر.

وفقا لبيانات “Glassnode” تحول السوق بشكل واضح إلى نموذج ما بعد مارس 2020.

إلى أين تذهب عملات البيتكوين الخارجة من منصات التداول؟

عادة ما تكون منصات تداول العملات المشفرة هي الطريقة الرئيسية التي يشتري منها الأشخاص العاديون عملات البيتكوين الخاصة بهم، وغالبا ما يستخدم الكثيرون محافظ منصات التداول للاحتفاظ بالعملات الرقمية المشتراة.

أشارت منصة “Glassnode” إلى أن عملات البيتكوين الخارجة من منصات التداول تذهب إلى محافظ المستثمرين.

ومما جاء في تقرير “Glassnode”:

بشكل عام، استمر صافي رصيد منصات التداول في الانخفاض حيث تمتص التدفقات التي لوحظت في مايو من قبل السوق وتحولت إلى محافظ المستثمرين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن طرح خدمات الحراسة والتخزين والمحافظ الباردة آخذ في الارتفاع.

عادة ما يوفر استخدام خدمات المحافظ الرقمية الخارجية مستوى معينا من الثقة للمستثمرين، حيث أن الأموال آمنة بشكل ملحوظ من الاستغلال من قبل مجرمي الإنترنت، وهو ما يمكن أن يفسر حركة البيتكوين الخارجة من منصات التداول نحو المحافظ الخارجية.

بشكل عام، كان هناك جني أرباح متواضع بين المستثمرين في الأسبوع الماضي، وهو ما ساهم أيضا في تدفق البيتكوين من منصات التداول.

اقرأ أيضا:

أداء البيتكوين في العقد الماضي كان مثيرا للإعجاب…ماذا عن السنوات العشر التالية؟

وزارة الخزانة الأمريكية تستهدف العملات الرقمية المستقرة في أحدث تقييم للمخاطر التنظيمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock