تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: هبوط البيتكوين الأخير تسبب في خسائر يومية محققة بقيمة 4.5 مليار دولار

نشرت شركة التحليلات “Glassnode” تقرير يوم الإثنين بعنوان “Week on Chain”، كشفت من خلاله أن سعر البيتكوين انخفض بنسبة تزيد عن 47٪ من أعلى مستوى أسبوعي عند 59،463 دولار، إلى أدنى مستوى عند 31،327 دولار.

أنتج هذا شمعة أسبوعية حمراء ضخمة بقيمة 28 ألف دولار، وهي الأكبر على الإطلاق.

وفقا لما أشار إليه التقرير:

تجاوز حجم الخسائر المحققة هذا الأسبوع جميع أحداث الإنخفاض السابقة، بما في ذلك مارس 2020 ونوفمبر 2018 وعمليات البيع التي أنهت آخر سوق صاعدة في الفترة من يناير إلى فبراير 2018.

الخسارة الأخيرة في سعر البيتكوين أسوأ من الخسائر السابقة:

أضاف التقرير أن قيمة الخسائر اليومية التي حققتها العملات الرقمية المنفقة وصلت إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق عند 4.53 مليار دولار في 19 مايو.

كان هذا أعلى بأكثر من 300٪ من أي ارتفاع سابق وخسارة ضخمة محققة أسبوعية بلغت 14.2 مليار دولار.

استمرت النتائج في التأكيد على أنه حتى مع احتساب عملات البيتكوين المربحة التي تم إنفاقها، فإن حدث الاستسلام هذا لا يزال أكبر خسارة صافية محققة بهامش كبير،  بأكثر من 2.56 مليار دولار من الخسائر الصافية التي تم تكبدها، حيث أنها أكبر بنسبة 185 ٪ من هبوط وإنخفاض مارس 2020.

ووفقا للتقرير فإن مجتمع الكريبتو فاجأه هذا التصحيح العميق الغير متوقع.

أيام تاريخية للبيتكوين:

وصف تقرير شركة “Glassnode” هبوط البتيكوين الأخير بأنه هبوط سيكتب في كتب التاريخ، مضيفا أن حركة السعر كانت مدفوعة بشكل كبير بما لا يمكن وصفه إلا بأنه عاصفة من الشك وعدم اليقين “FUD”.

حيث أدى تحول موقف “إيلون ماسك” تجاه البيتكوين بسبب استهلاك الطاقة إلى وقف شركة تسلا الدفع بالبيتكوين، ثم جاء حظر التعدين في الصين، تلاه مخاوف تنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

نتج عن صافي الخسائر انخفاض في قيمة البيتكوين المحققة، والذي يتم حسابه من خلال تقييم كل معاملة غير منفقة (UTXO) بالسعر عند آخر نقل لها.

يتم إعادة تقييم عملات البيتكوين التي تم شراؤها بسعر أعلى إلى أسعار منخفضة مما أدى إلى انخفاض القيمة المحققة بمقدار 7 مليار دولار من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 377 مليار دولار.

وخلص التقييم إلى أن عدد الكيانات الفريدة على السلسلة والتي تحقق أرباحا الآن قد انخفض إلى 76٪.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصرحا: عملة البيتكوين ليست مناسبة لنا

الرئيس التنفيذي لشركة الريبل ينفي تأثير الشركة على “إيلون ماسك” فيما يخص استهلاك البيتكوين للطاقة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock