تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة البيتكوين تحقق مستوى قياسي جديد عند 61 ألف دولار مع استمرار الإتجاه الصعودي

ارتفعت عملة البيتكوين “BTC” إلى آفاق جديدة من خلال الوصول إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 61700 دولار والذي يعد سعر قياسي جديد وفق لموقع “coingecko“.

ارتفع سعر البيتكوين لمستوى 61711 دولار والذي يعتبر كقمة تاريخية جديدة بعدها، تراجع سعر البيتكوين لمستوى 60600 وقت كتابة هذه المقالة.

تتمتع عملة البيتكوين بمسيرة صعودية ملحوظة بفضل الشهية العارمة من المستثمرين المؤسسات، حيث تجاوز سعر البيتكوين المستوى النفسي البالغ 60 ألف دولار، على سبيل المثال، اشترت شركة “ميكرو ستراتيجي” الرائدة في مجال تطوير الأعمال مؤخرا 205 بيتكوين بقيمة 10 مليون دولار.

بعدها انتقل “مايكل سايلور” الرئيس التنفيذي للشركة “ميكرو ستراتيجي” إلى تويتر للإفصاح عن شراء 262 بيتكوين إضافية مقابل 15 مليون دولار بمتوسط ​​سعر 57146 دولار لكل عملة.

ارتفاع عملة البيتكوين بنسبة 1463٪ منذ الخميس الأسود:

تسبب فيروس كورونا في إحداث فوضى في مارس من العام الماضي، حيث تأثرت عملة البيتكوين كما تأثرت أغلب الأسواق المالية الأخرى.

فقدت عملة البيتكوين في مارس 2020 أكثر من 48% من قيمتها، وانخفضت إلى أدنى مستوياتها عند 3800 دولار في 12 مارس 2020.

انخفض سعر البيتكوين حيث أصبح المستثمرون غير متأكدين من المستقبل، مما أدى إلى هروب السيولة وخروجها من أغلب الأصول الاستثمارية.

لكن السرد يختلف الأن بعد مرور سنة كاملة، حيث ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 1463 ٪ بناء على أعلى مستوى له مؤخرا عند أكثر من 60600 دولار.

علقت منصة “Santiment” على هذا التحول الكبير في سعر البيتكوين بالقول:

لقد مر عام واحد منذ أن قام الخميس الأسود بخفض سعر البيتكوين بأكثر من نصف سعره بسبب مخاوف الوباء و المشاعر السلبية بشكل عام.

منذ ذلك الحين، استقرت عملة البيتكوين بأكثر من 1267٪ من أدنى مستوى لها عند 4130 دولار في 12 مارس 2020.

مع استمرار البيتكوين في تسجيل ارتفاعات جديدة، يبقى أن نرى كيف سيكون تأثير ذلك على العملات الرقمية البديلة التي تنتظر دورها.

اقرأ أيضا:

البحث عن NFT على محرك البحث “قوقل” يرتفع بنسبة 300٪ ويتجاوز البحث عن مشاريع DeFi

خمس أشياء يجب معرفتها حول المؤسسات الاستثمارية (الأموال الذكية) والعملات المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock