تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

عملة البيتكوين تعود لمستوى يزيد عن 40 ألف دولار بعد أكبر انهيار حدث هذا العام

انخفض سعر البيتكوين يوم أمس الأربعاء إلى 30،415 دولار، وفقا لبيانات من CoinGecko.

اتبعت أغلب العملات البديلة اتجاه البيتكوين أيضا، حيث تم القضاء على ما يصل إلى 500 مليار دولار من السوق بأكمله في أقل من يوم واحد.

ألقى العديد من الأشخاص باللوم في عمليات البيع على أخبار حول فرض حظر آخر على البيتكوين في الصين، على الرغم من أن هذا ليس ما حدث تماما.

حيث أن الحظر ليس جديد لكن يوم الثلاثاء الماضي، كررت مجموعة من جمعيات البنوك والمدفوعات الصينية نفس عمليات الحظر والتحذيرات المعمول بها منذ عام 2017، وأعاد البنك المركزي الصيني مشاركة تحذيره على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن القول أن “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” و “SpaceX” هو من بدأ الاتجاه الهبوطي للبيتكوين الأسبوع الماضي عندما ألغى فجأة قبول شركة “تسلا” للبيتكوين كأداة دفع، مشيرا إلى مخاوف بيئية.

واصل “ماسك” تغريد الانتقادات الموجهة للبيتكوين خلال الأيام القليلة الماضية، بينما كان يروّج لـ Dogecoin كبديل محتمل وأكثر استدامة.

أثار هذا البيع الهائل حتما موجات جديدة من انتقاد العملات المشفرة من وسائل الإعلام القديمة والمؤسسات المالية، مما سمح للمشككين في البيتكوين بأخذ راحتهم في النقد والتهكم.

صرح “لويس دي جويندوس”، نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، إن العملات المشفرة ليست استثمارا حقيقيا.

في مقابلة مع “بلومبرغ” أضاف “دي جويندوس” في تصريحاته بالقول:

العملات المشفرة أحد الأصول ذو أساسيات ضعيفة للغاية وستخضع لكثير من التقلبات.

لكن وفي خضم الفوضى ظل أعضاء مجتمع الكريبتو غير منزعجين من هذه التقلبات التي أعتادو عليها.

صرح السيد “نيك كارتر”، الشريك المؤسس في “Castle Island Ventures” والمؤسس المشارك في “Coin Metrics” بتأطير تقلب البيتكوين باعتباره ميزة مستوطنة في هذه الفئة من الأصول، مما يعكس اتجاهات التبني المستقبلية.

كما يعتقد أنه بينما لعبت تعليقات “ماسك” الأخيرة على البيتكوين دورا في الانهيار الأخير، فإن هذا بالتأكيد ليس السبب الوحيد.

انتهزت “كاتي وود” من شركة “ARK Investments” وهي من المؤمنين البارزين بالبيتكوين (والتي دافعت شركتها أيضا عن استخدام الطاقة في البيتكوين) الفرصة لشراء المزيد من الأسهم في اثنين من أكبر الأسهم المرتبطة بالبيتكوين وهما:

(COIN) و (TSLA).

بحلول اليوم الخميس، بدأت عملة البيتكوين في التعافي من انهيار الأمس، وتتداول حاليا عند حوالي 42 ألف دولار في وقت النشر.

اقرأ أيضا:

الأربعاء الأسود في سوق الكريبتو: كيف تفاعل مؤثرو العملات المشفرة معه؟

صعود هيمنة البيتكوين مع تعافي سعر البيتكوين وصعوده بـ10 آلاف دولار في اليوم!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock