تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مامدى تأثير قرار هيئة التنظيم المالية “FCA” في المملكة المتحدة على نشاط بينانس؟

يوم أمس، أصدرت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة تحذيرا إلى شركة بينانس الفرعية “Binance Markets Limited”، موضحة أن “Binance Markets Limited” لا يمكنها العمل في البلاد كما تفعل حاليا.

حيث جاء بيان هيئة التنظيم المالية “FCA” بأنه لن يُسمح لبينانس بالقيام بأي نشاط منظم في المملكة المتحدة.

نظرا للقرار الأخير المتخذ من قبل هيئة السلوك المالي “FCA”، لا يُسمح حاليا لـ “Binance Markets Limited” بالقيام بأي أنشطة منظمة بدون موافقة خطية مسبقة من هيئة السلوك المالي “FCA”، حيث أشارت هذه الأخيرة:

لا يوجد كيان آخر في “Binance Group” يحمل أي شكل من أشكال التفويض أو التسجيل أو الترخيص في المملكة المتحدة لممارسة نشاط منظم في المملكة المتحدة.

FCA: لا تستطيع شركة بينانس تقديم تداول المشتقات في المملكة المتحدة

وفقا للملاحظة الرسمية، فإن عروض المشتقات محظورة تماما على بينانس لأنها تعتبر منتجات خاضعة للرقابة من قبل هيئة “FCA”.

وهذا يعني، وفقا للقانون البريطاني، أن أي شركة ترغب في تقديم أو الترويج للمشتقات، مثل العقود الآجلة أو المقايضات أو الخيارات أو الأسهم المرمزة على شكل عملات رقمية يجب أن تكون مسجلة وأن يكون لديها التفويض المناسب.

المشتق هو نوع من الأوراق المالية يتفق فيه الأطراف على أن قيمته ستعتمد على الأصل الأساسي، على سبيل المثال، سعر سهم “تسلا” أو سعر البيتكوين في نقطة زمنية محددة.

توضح هيئة “FCA” أن القيود تنطبق فقط على المنتجات المشتقة، مع الاعتراف بأن التداول الفوري للعملات المشفرة خارج صلاحياتها التنظيمية.

بينانس: لم يتغير شيء حقا على الأقل في الوقت الحالي

قد يبدو الأمر مخيفا للوهلة الأولى، إلا أن التحذير قد لا يغير كثيرا بشأن الموقف الذي تعمل فيه بينانس حاليا.

شركة بينانس ”Binance Markets Limited” ليست الكيان الذي يقدم المشتقات في المملكة المتحدة.

ونظرا لكون بينانس شركة عالمية مقرها خارج المملكة المتحدة، فإن قواعد هيئة “FCA” لا تنطبق على مجموعة كاملة من شركات مجموعة بينانس.

أيضا، من المهم ملاحظة أنه يمكن لعملاء بينانس الاستمرار في استخدام المنصة، مع العلم أن سلطات المملكة المتحدة ليست ملزمة بحمايتهم.

ردت بينانس من خلال حسابها على تويتر، مؤكدة أن إشعار هيئة FCA ليس له تأثير مباشر على الخدمات المقدمة على منصة بينانس وأن علاقتها مع مستخدميها لم تتغير.

أوضحت بينانس أنه بالإضافة إلى كونها كيانا آخر بالكامل، فإن شركتها الفرعية “Binance Markets Limited” ليست قيد التشغيل حاليا.

وهذا يعني أن تحذير FCA لا ينطبق، في الواقع، على أي من فروع بينانس في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا:

الصين ارتكبت خطأ فادحا بالتفريط في عمال تعدين البيتكوين حسب “مايكل سايلور”

شركة “Bitmain” توقف مؤقتا بيع أجهزة التعدين “Antminer” لهذه الأسباب!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock