تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

حذار من مشروع Bee Network والعملة الرقمية BEE

مع كل ارتفاع في أسعار البيتكوين والعملات الرقمية البديلة تظهر جملة من المشاريع الاحتيالية والعملات الرقمية المزيفة والسكام التي تنتهز فرصة اقبال المبتدئين والمهتمين بسوق الكريبتو لتنصب عليهم وتأخذ أموالهم أو بياناتهم أو وقتهم مقابل الحصول على لاشيء.

مشروع “Bee Network” الاحتيالي هو مشروع يشبه لحد كبير مشروع احتيالي آخر وهو “Pi Network” الذي يعد بتعدين العملات الرقمية من على الهاتف.

يقوم مشروع “Bee Network” الغير معروف بالضبط من يقف وراءه بطلب الحصول على العديد من التراخيص والصلاحيات على هاتف الأندرويد.

إذا كانت البيانات الموجودة على هاتفك، بما في ذلك جهات الاتصال الخاصة بك وموقعك، ذات قيمة صفرية بالنسبة لك ولا تمانع في خطر إصابة هاتفك المحمول ببرامج ضارة محتملة، فيمكنك التفكير في تثبيت تطبيق “Bee Network”.

ما تحصل عليه مقابل ذلك هو احتمال أن تقوم “Bee Network”، بتقديم عملات رقمية لا قيمة حقيقية لها وغير مذكورة ومدرجة في موقع “coinmarketcap” ولايوجد أي معلومات حولها.

ماهو مشروع Bee Network؟

انتشر مشروع “Bee Network” بشكل كبير جدا في أوساط المستخدمين المهتمين بالعملات الرقمية، خاصة بعد إعلان العديد من اليوتيبرز حول تطبيقه وكيف يقدم أرباح للذي يقوم بتنصيبه ويستدعي أصحابه عن طريق روابط الاحالة ليكافأ بعملة BEE.

أو الذي يقوم بتعدين العملة BEE عن طريق التطبيق الذي يتوفر على نظام الأندرويد وIOS.

مثلما أشرنا في مقدمة المقالة غير معلوم بالضبط من يقف وراء التطبيق، حيث ووفقا للموقع الرسمي للمشروع وعند الدخول للورقة البيضاء للمشروع والبحث عن فريق المشروع، وجدنا ما يلي:

الفريق الأساسي:

يتكون الفريق الأساسي لمشروع Bee Network من خبراء رفيعي المستوى متخصصين في تكنولوجيا الإنترنت والبلوكشين، وخبراء في الرياضيات والتشفير ومتطوعين من المجتمع.

إذا كنت مهتما بالانضمام إلى فريق Bee Network أو أن تصبح متطوعا في المجتمع، يمكنك إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني إلى bee@bee.com.

يتم تمويل التطوير الأولي لشبكة Bee بشكل أساسي من قبل رعاة مجهولين وسيستمر المشروع في جذب المزيد من الرعاية.

من البديهيات في عالم الاستثمار أن إذا كان فريق المشروع غير معروف ويوصف بأنهم خبراء رفيعي المستوى في الرياضيات والبلوكشين فهنا يرفع علم أحمر تحذيري.

التطبيق وعند تثبيته على هاتف يعمل بنظام الأندرويد يطلب الصلاحيات التالية:

  • الموقع.
  • جهات الاتصال والمتصلين بك.
  • التطبيقات التي تستخدمها.

لذلك فالتطبيق صممه فريق مجهول يحاول جمع المعلومات المهمة عن المستخدمين وتبدو هذه البيانات التي يطلبها حساسة ولاتفيد في عمله فلماذا يطلبها؟

لكن في الوقت الحالي التطبيق مستخدم من طرف شريحة كبيرة بسبب نموذج التسويق بالإحالة مثله مثل مشروع “Pi Network”.

حيث يوفر التطبيق عملات رقمية أعلى للمستخدمين الأوائل الذين يستقدمون المزيد من المستخدمين من خلال منحهم الحوافز والمكافآت مقابل ذلك.

كيف انتشر هذا المشروع بهذه السرعة؟

طبيعة الإنسان الطمع والرغبة في الحصول على أشياء مجانية.

وهو الأمر الذي يجذب المستخدمين الطامحين لتحقيق مكاسب عالية من تطبيق يقدم عملات رقمية بشكل سخي، لكن مشكلتها أنها بدون قيمة.

ما ساعد أكثر عى انتشار هذا التطبيق مثلما أخبرنا نظام الإحالة المعتمد والذي يغري المستخدمين بأنهم وفي حالة استقدام المزيد من المستخدمين سيربحون المزيد من عملات BEE، نعم إنه نظام تسويق هرمي يقدم فيها المستخدمون بياناتهم الشخصية مقابل الحصول على عملات بدون قيمة، وتستمر القاعدة الشعبية في التوسع والرابح من يقف وراء التطبيق والذي سيستفيد من كم الهائل من البيانات التي يمكن بيعها فيما بعد لمن يدفع أكثر.

لماذا يجب الحذر من التطبيقات المشابهة:

  • سيكسب المحيلون عملة افتراضية لا قيمة لها.
  • سيكسب المستخدمون الأوائل عملات افتراضية لا قيمة لها.
  • سيحاول التطبيق جمع البيانات من المستخدمين وبيعها لأعلى مزايدين في ظل السرية المطلقة.
  • عدم جدوى عملية التعدين، كما سبق للعديد من التطبيقات المشابهة في الظهور والاختفاء في وقت سابق نظرا لعدم وجود قيمة في فعلها كما أن العملة المقدمة بدون قيمة بالاضافة إلى الحاق ضرر بمعالج الهاتف فقط.

دوما يجب البحث عن القيمة المضافة ومالمشكلة التي يحلها المشروع.

عند البحث عن BEE نجد أنه يقدم محض وعود بدون أي تطبيقات عملية، والأمر يشبه لحد كبير مشروع onecoin الإحتيالي الذي كان يعد بأنه البيتكوين التالي.

سوق العملات الرقمية المشفرة من أخطر الأسواق المالية كونه لم ينظم بعد في العديد من المناطق، لذا الحذر والتوجه للعلم والتعلم أولا وقبل كل شيء والابتعاد عن المشاريع الوهمية التي لاطائل من ورائها والتي تتسبب فقط في خسارة الوقت والمال.

عند التعليق والقول بأن هذا المشروع احتيالي وسكام يرد المتحمسين له بأن البيتكوين أيضا بدأ بدون قيمة مثل ما سيكون عليه الحال مع العملة BEE التي ستهدد عرش البيتكوين حسبهم؟

لكن البيتكوين لديه ما يقدمه بالفعل، بينما العملة الرقمية BEE لا أحد يعلم ما تقدمه بالضبط؟

اقرأ أيضا:

في عملية احتيال قاسية… تعرض أحد الأشخاص لسرقة 27 ألف دولار من البيتكوين

نيويورك ترفع دعوى قضائية ضد منصة لتداول العملات الرقمية لاحتيالها على آلاف المستخدمين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock