تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “Arca” الاستثمارية تعلن عن صندوق استثماري للبيتكوين منافس لشركة “Grayscale”

الإقبال المؤسساتي على سوق الكريبتو مستمر سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

مؤخرا تقدمت شركة “Arca الاستثمارية” والتي تدير مجموعة من الأصول الرقمية، بأوراق لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” لإنشاء صندوق صندوق استثماري للبيتكوين “Bitcoin Trust”.

ليصبح بذلك الصندوق الاستثماري للبيتكوين المسمى “Arca Accredited Investor Bitcoin Trust” منافس لصندوق “Grayscale Bitcoin Trust” الذي تديره شركة “Grayscale” والتي تعتبر  أكبر مشتر مؤسساتي للبيتكوين.

يمتلك صندوق البيتكوين “Grayscale Bitcoin Trust” ما يقدر بـ 3 ٪ من 21 مليون بيتكوين التي سيتم تداولها وتحتفظ بما قيمته 20 مليار دولار من الأصول الخاضعة لإدارتها في نهاية عام 2020.

حتى الآن، جمعت شركة “Arca”  ما قيمته 100000 دولار من المستثمرين، وقامت بأول عملية بيع لها في 16 فبراير.

الفائدة العامة لهذه الصناديق الاستثمارية والتي تتبع سعر البيتكوين تقريبا في حركته، يمكن للمستثمرين إضافتها لمحافظهم الاستثمارية للتعرض الغير المباشر للبيتكوين وذلك من خلال الاستثمار فيه دون شراء أو الاحتفاظ بأي بيتكوين بشكل فعلي.

دليل وشرح كامل لصندوق “Grayscale Bitcoin Trust” أو ما يرمز له بـ “GBTC”

الجانب السلبي للصناديق الائتمانية هو أنها تتقاضى رسوم إدارة الاستثمار، ويمكن تداول الأسهم والصناديق بعلاوة مقارنة بالأصل الفعلي.

ببساطة، يمكن للمستثمرين الذين يثقون في البيتكوين أن يتوقعوا دفع المزيد مقابل شراء منتج استثماري منظم.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال شراء أسهم أحد منتجات البتيكوين يأتي مع نفس نوع التقلب مثل العملة المشفرة الأساسية.

ومع ذلك، لن يضطر المستثمرون إلى القلق بشأن مفاتيحهم الخاصة وقد يكون لديهم المزيد من الموارد لحماية الأرباح من الضرائب.

تساعد شركة “Arca” الشركات في إدارة كميات كبيرة من العملات المشفرة وتقدم صناديق تحوط للمستثمرين الذين يرغبون في الانخراط في العملات الرقمية المشفرة.

أحدث صندوق مقدم من شركة “Arca” هو صندوق مفتوح فقط للمستثمرين المعتمدين (الأثرياء) الذين يمكنهم جلب ما لا يقل عن 25000 دولار للدخول.

في الوقت نفسه، تتطلب شركة “Grayscale” حدا أدنى للاستثمار يبلغ 50000 دولار، مع عدم قدرة حاملي السهم على البيع لمدة ستة أشهر على الأقل.

في حين أن هذا الافتقار إلى المرونة غير مريح في حالة انخفاض سعر البيتكوين، الذي يتراوح حاليا بين 46 ألف دولار و 50 ألف دولار، إلا أنه يساعد أيضا في تقليص المعروض المتاح من البيتكوين المتداول، مما يساعد نظريا على استقرار السعر أو ارتفاعه.

اقرأ أيضا:

ما مدى تأثير فيروس كورونا على الاستثمار في عملة البيتكوين ؟

إعلان أقدم بنك أمريكي عن خدمة الاحتفاظ بالبيتكوين لعملائه المؤسسات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock