تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الأمريكيون يخططون لاستخدام شيكات التحفيز للاستثمار في البيتكوين والأسهم حسب استطلاع جديد

بدأ الأمريكيون المؤهلون في تلقي شيك تحفيزي بقيمة 1400 دولار بعد توقيع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على حزمة إغاثة بقيمة 1.9 تريليون لمواجهة فيروس كورونا.

وفقا لبيانات الاستطلاع الصادرة عن شركة “Mizuho Securities Co. Ltd”، قد يكون عدد كبير من المواطنين الأمريكيين يخططون لإنفاق ما يقرب من 10 ٪ من أموال التحفيز على البيتكوين والأسهم.

قدر البحث أن ما يقرب من 40 مليار دولار من 380 مليار دولار التي تُمنح مباشرة للأمريكيين يمكن استخدامها لشراء فئتي البيتكوين والأسهم.

أجرت شركة “Mizuho” للاستثمار والأوراق المالية مسحا على 235 شخص من ذوي الدخل الأسري أقل من 150 ألف دولار، ذكر منهم 200 شخص أنهم سيحصلون على مدفوعات من الجولة الأخيرة من التحفيز.

قال ما يصل إلى 40٪ من المجيبين إنهم سيستثمرون المدفوعات المباشرة في الأسهم و البيتكوين بينما قال 61٪ أنهم سيختارون البيتكوين على الأسهم.

حددت الشركة أن ما يقرب من اثنين من كل خمسة مواطنين أمريكيين يتوقعون استخدام الأموال الممنوحة للقيام بالاستثمارات، وهم يخططون بشكل خاص للاستثمار في الأسهم والبيتكوين.

وفقا لإستطلاع “Mizuho”، من المتوقع أن تمثل البيتكوين 60٪ من إجمالي الاستثمار ويمكن أن يضيف عدد الأشخاص الذين يستثمرون ما يصل إلى 3٪ إلى القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة.

يتم تداول البيتكوين حاليا عند 55300 دولار ويبلغ رأس مالها السوقي أكثر من 1 تريليون دولار.

حددت “Mizuho” عددا من الشركات التي تركز على الكريبتو مثل:

“سكوير”، “بايبال” و “ماستر كارد” و”فيزا” والتي يُعتقد أنها ستفيد المستثمرين أكثر إذا رغبوا في الاستثمار في العملات المشفرة.

هل سيتأثر سعر البيتكوين؟

وقّع الرئيس “جو بايدن” على حزمة إغاثة فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار لتصبح حيز التنفيذ الأسبوع الماضي في 11 مارس، وهي حادثة ستشهد حصول الأمريكيين المؤهلين على شيكات بمبلغ 1400 دولار.

تمت معالجة الدفعة الأولى من شيكات التحفيز يوم الجمعة الأسبوع الماضي، حيث بدأ العديد من الأمريكيين بالفعل في تلقي المدفوعات عن طريق الودائع المباشرة بينما ينتظر آخرون وصول الشيكات الورقية عبر البريد.

هذه هي حزمة التحفيز الثالثة المصممة لمساعدة المواطنين الأمريكيين المتأثرين ماليا بسبب جائحة كورونا.

وافق المشرعون الأمريكيون على حزمة التحفيز الأولى في أبريل من العام الماضي حيث يتلقى الأفراد الذين يكسبون أقل من 75000 دولار سنويا 1200 دولار للفرد.

في يناير من هذا العام، وافق الرئيس “ترامب” على الجولة الثانية من مدفوعات التحفيز التي قدمت 600 دولار كشيكات للأفراد.

عزا بعض محللي السوق النمو الهائل للبيتكوين إلى عوامل مختلفة تتعلق بوباء كورونا، بما في ذلك التصور المتزايد بأنها تعمل كشكل من أشكال “الذهب الرقمي”.

اقرأ أيضا:

اندماج شركة “Velo” مع شركة “Interstellar” العاملة على بلوكشين “ستيلر” في صفقة من 9 أرقام

البيتكوين يتراجع بحوالي 7000 دولار… مالأسباب التي تكمن وراء هذا الإنخفاض؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock