9 نصائح يقدمها مضارب حقق 4600 في المئة في سوق الكريبتو في أقل من سنة

69

شارك أحد المضاربين رحلته في سوق العملات الرقمية وكيف حالفه الحظ عدة مرات ولا يزال يعمل بشكل مستمر لتجميع الاستراتيجيات وتجربتها.

من ناحية أخرى، فهو يرى نفسه أنه جزء من الأشخاص الذين يتداولون يوميًا لتطوير محافظهم وفي حين أن بعض النتائج يمكن أن تُعزى إلى الحظ، ولكن يرى ان غالبيتها تعتمد على الأساسيات و نصائح والعادات الجيدة والتجربة.

نتيجة العادات الجيدة

مايلز هو المؤسس المشارك لـ “Pure Investments”. في مايو 2017، بدأ الاستثمار بمبلغ 1000 دولار والذي تراكم من خلال توفير 10٪ من رواتبه لفترة من الوقت. في وقت ما, بلغت استثماراته 46,000 دولار في أقل من عام.

في حين أن الأسواق مثل أسواق العملات المشفرة هي متقلبة للغاية وجميع المستثمرين يخضعون لتقلب أسعارها بما في ذلك “مايلز” وانا وأنت، إلا أن العادات الجيدة ستساعدنا على التخفيف من الخسائر وتعظيم الأرباح.

تسعة قواعد هامة لتداول العملات الرقمية

– استثمر فقط ما يمكنك أن تتحمل خسارته: خلال الانهيار الأخير في يناير عام 2018، تم حرق أغلب استثمارات المستثمرين الهواة. وجاءت تقارير عن الإحباط والخسائر على حساب المضاربين المكسورين وحطموا أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والخسائر المالية الثقيلة. في حين أن القواعد هي في ترتيب معين أكثر أهمية، فمن الآمن أن نفترض أن هذه هي القاعدة الأكثر أهمية. حالما يتم تحويل أموالك إلى عملات رقمية، خذ بالاعتبار إمكانية خسارتها إلى الأبد. ليس هناك أي ضمان على الإطلاق يمكنك الحصول عليها أو عدم خسارتها. الخسائر لا تأتي ببساطة من الانخفاضات في السوق. قد تعني العوامل الاستثنائية مثل الاختراق والاخطاء التقنية والتنظيم الحكومي أنك لن تشاهد أيًا من أموالك مرة أخرى. إذا كنت تستثمر الأموال التي لا يمكنك تحمل خسارتها، فأنت بحاجة إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء وإعادة تقييم وضعك المالي الحالي لأن ما أنت على وشك القيام به هو عمل يائس. وهذا يشمل: استخدام بطاقات الائتمان أو الحصول على قروض استثمارية أو بيع كل شيء.

منصة Liqui تعلن عن إغلاق المنصة وتحديد الموعد النهائي لسحب العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

– انتبه دائما لـ سعر عملة البيتكوين (BTC): معظم العملات الرقمية (كل عملة رقمية باستثناء البيتكوين) مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالبيتكوين إلا ما ندر. إذا كان سعر البيتكوين يرتفع بشكل كبير، يمكن أن ينخفض ​​سعر “العملات الرقمية البديلة” بينما يحاول الناس الخروج من الاستثمار فيهم لركوب موجة ارتفاع البيتكوين BTC. على العكس، إذا انخفضت أسعار البيتكوين بشكل كبير، يمكن أن تهبط أسعار “العملات البديلة” أيضًا، حيث يخرج الناس من العملات الرقمية لتبادلها مرة أخرى. تظهر أفضل الأوقات لنمو “العملات الرقمية البديلة” عندما يُظهر البيتكوين النمو أو الانخفاض البسيط، أو يظل راكداً في السعر.

– لا تضع كل البيض في سلة واحدة: قم بتنويع عملاتك الرقمية. في حين أن القدرة على كسب المزيد تزداد بمقدار المال الذي تستثمره في العملات الرقمية والمشفرة، فإن إمكانية فقدان المزيد من الاستثمارات وارد ايضاً. هناك طريقة أخرى للتفكير في ذلك وهي النظر إلى سوق العملات الرقمية ككل. إذا كنت تعتقد أن هذا هو مجرد بداية فإنه من المرجح أن حجم سوق العملات الرقمية بأكمله من سيرتفع. ما هي احتمالات أن تكون هذه الزيادة في حجم السوق مدعومة بالكامل بعملة واحدة مقابل كونها مدفوعة بالعديد من العملات المشفرة؟ أفضل طريقة للاستفادة من النمو الكلي لسوق العملات الرقمية بشكل آمن هو تنويع فوائد النمو من عدة عملات مشفرة وجنيها. أيضا، هناك حقيقة مثيرة للإهتمام وهي – بين يناير 2016 ويناير 2018 ، زادت عملة “Corgicoin” بمقدار 60،000 ضعف، وزادت عملة “Verge” بـ 13،000 ضعف. خلال نفس الفترة، ارتفع سعر البيتكوين بمقدار 34 ضعفًا. وبينما كنت ستحقق مكاسب مبهرة من البيتكوين، فإن التوسع في الاستثمار في عملات مشفرة أخرى كان من الممكن أن يعود عليك ببفائدة أفضل.

الآن بإمكانك تعدين عملة الايثيريوم (ETH) من منزلك بكل سهولة
أقرأ ايضًا

– لا تكن جشعًا: لم يفقد أي شخص المال الذي جناه من الربح إلا ويكون الجشع سبباً في ذلك. بينما تبدا استثماراتنا تنمو، ينمو الجشع بداخلنا. إذا زادت العملات الرقمية بنسبة 30٪ ، فلماذا لا تأخذ في الاعتبار جني الأرباح؟ حتى إذا تم تعيين الأهداف على 40٪ أو 50٪، فيجب عليك على الأقل سحب بعض الأرباح في الطريق إذا لم تصل العملة إلى الهدف المنشود. إذا انتظرت وقتًا طويلاً أو حاولت الخروج عند نقطة أعلى، فإنك تخاطر بفقدان الأرباح التي ربحتها بالفعل أو حتى تحويل هذا الربح إلى خسارة.

– لا تستثمر بشكل أعمى: هناك أناس في هذا العالم يبيعون ويشترون بشكل أعمى باعتقادهم انه بإمكانهم كسب المزيد من المال. توجد مجموعات يستهدفون اللعب في أسواق العملات المشفرة ويستخدمون كل فرصة لاستغلال المستثمرين الأقل استنارة. سيخبرونك بعملات رقمية مناسبة للشراء أو إدعاء أن بعض العملات سوف تذهب إلى القمر، فقط لزيادة الأسعار حتى يتمكنوا من الخروج بأرباح خاصة بهم فقط. نظرًا للطبيعة المضاربية للغاية لأسواق العملات المشفرة اليوم، سيعمل المستثمر الجيد دائمًا على إجراء أبحاثه الخاصة من أجل تحمل المسؤولية الكاملة عن نتائج الاستثمار المحتملة. المعلومات الواردة من أفضل المستثمرين هي، في أحسن الأحوال، معلومات رائعة ولكنها لا تعد أبدًا قواعد مؤكد نجاحها، لذا لا يزال بإمكانك تجاهلها إن كنت تمتلك استراتيجية أفضل.

تعرف على آخر التحديثات حول عملية اختراق منصة "Cryptopia"
أقرأ ايضًا

– لا تقع في حالة التشكك والخوف وعدم الأمان (FOMO): هذا هو المكان الذي يفقد الناس فيه الكثير من المال. وقد ساهم التلاعب، والضجيج الإعلامي، و إعلانات العقود الآجلة الخاصة بـ CME و CBOE، وأخبار تأجيل إطلاق منصة باكت. ومنذ ذلك الوقت، انخفض سعر البيتكوين إلى مستوى منخفض بلغ 3,200 دولار ويبلغ سعره حاليًا نحو 3،400 دولار. من السهل أن ننظر إلى الوراء ونقول: “إذا انتظرت شهرًا واحدًا فقط، فقد كان بإمكاني شراء 9 آلاف دولار بدلاً من الانتظار للبيتكوين ليصل إلى 20.000 دولارًا مرة أخرى”. لكن الواقع هو أن الجمع بين 1) الجشع و 2) الاستثمار الأعمى و 3) حالة الخوف والتشكك تتسبب في عملية شراء بأسعار أعلى.

– تصنيف الاستثمارات الخاصة بك وإلقاء نظرة على طويلة الأمد: خلال عملية البحث، ستدرك في النهاية أنك تصادف بضع فئات مختلفة من العملات. بالنسبة لبعضهم، تعتقد أن لديهم فرق جيدة ورؤية عظيمة ودعاية مذهلة وسجل حافل بالتنفيذ الناجح. عظيم! ضعها في حيازات متوسطة أو طويلة المدى. عندما ينخفض ​​السعر، لا تفكر حتى في بيعها مذعورًا  لأن أي استثمار على المدى المتوسط ​​أو الطويل يجب أن يبقى دون تغيير لفترة محددة من الوقت. تعتبر عملة بينانس “BNB” مثالاً جيداً على العملة التي يعتبرها “مايلز” عقدًا طويلًا.

– تعلم دائما من أخطائك: لا تقبل أبدًا خسارة كاملة. قم دائمًا بتقييم الموقف وحاول معرفة سبب حدوثه. خذ هذه التجربة كأصل لخطوتك التالية، والتي ستكون أفضل لأنك تعرف الآن أكثر مما كنت تعرف من قبل. نبدأ جميعًا كهواة، وقد خسرنا جميعًا الأموال طوال تجربة التداول. في شهره الأول من التداول، اصبحت استثمارات “مايلز” من 1000 دولار إلى 300 دولار. لقد فقدت استثماراته الكثير عن طريق البيع بخسائر مستوحاة من الخوف. لا يوجد أحد مثالي، ولا أحد يفوز بكل التجارة. لا تدع الخسائر تزعجك لأن الحقيقة هي أنها تجعلك متداولًا أفضل إذا اخترت التعلم منها.

اللايت كوين تنوي القيام بتحديثات جذرية تخص عملة (LTC) الرقمية
أقرأ ايضًا

– الإلتزام بوقف الخسارة: لأية عملات رقمية غير موجودة في قائمة استثماراتك على المدى المتوسط ​​أو الطويل، قم دائماً بتحديد وقف الخسائر. هذا أمر مهم لعدة أسباب – أكثرها وضوحًا هو تخفيف خسائرك. لكن الأهم من ذلك، أنك تجبر نفسك على اتخاذ قرار بشأن نقطة الخسارة المقبولة ولأن لديك الآن نقطة مرجعية فأنت قادر على قياس مدى فعاليتك للحفاظ على أو تعديل الصفقات المستقبلية. في بعض الأحيان، خلال تراجع السوق، يمكن أن ينخفض ​​سعر العملات المشفرة، ووقف الخسائر إلى الارباح عن طريق البيع التلقائي للعملات التي يمكنك استخدامها لإعادة الدخول بأسعار أقل.

يرجى ملاحظة أن هذه القواعد هي ليست نصائح أو مشورات استثمارية. استثمر على مسؤوليتك الخاصة!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.