تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

7 منصات مختلفة تحتفظ بما قيمته 25 مليار دولار من عملات البيتكوين و الايثيريوم… تعرف عليها

في 3 يناير من الشهر الجاري، احتفلت مجموعة صغيرة من المتحمسين للكريبتو باليوم السنوي الثاني لإثبات امتلاك المفاتيح الخاصة على أمل دفع الناس إلى سحب الأموال من منصات تداول العملات الرقمية المركزية.

ومع ذلك شهدت المنصات التي تحتفظ بمبالغ ضخمة من البيتكوين نمو احتياطاتها أكبر وتظهر البيانات أن منصة كوين بايس لديها الآن مليون بيتكوين أي ما يعادل 8.9 مليار دولار.

لا يزال مستخدمو الكريبتو يحتفظون بمبالغ كبيرة لدى منصات التداول على الرغم من أن 2019 شهد أكبر عدد من عمليات القرصنة في عام واحد على مدار العقد الماضي.

على الرغم من يوم إثبات ملكية المفاتيح الخاصة، فلازالت 7 منصات تداول تملك وتداول أكثر من 25 مليار دولار من احتياطيات الكريبتو.

شهد عام 2019 قدرا كبيرا من اختراقات منصات التداول وخسائر الصرف وفقا لتقرير حديث صادر عن شركة المراقبة “Chainalysis”.

لاحظت الشركة أنه على الرغم من وقوع المزيد من الهجمات، فقد سُرقت أموال أقل.

ومع ذلك، سُلط الضوء على أن تحليل البلوكشين أصبح أكثر ذكاء.

شهد عام 2019 اختراقات لمنصات تداول العملات المشفرة أكثر من أي سنة أخرى، وهو ما أكده ذات التقرير.

الهجمات الـ 11 التي وقعت العام الماضي أدت إلى فقدان منصات التداول ما يقرب من 283 مليون دولار من العملة المشفرة بسبب عمليات الإختراق.

قبل شهر تقريبا من اليوم الثاني لإثبات ملكية المفاتيح الذي بدأه “ترايس ماير” والذي أبلغ المصدر عن العدد الهائل من العملات المشفررة التي تحتفظ بها المنصات التداولية كإحتياطي.

وفقا لشركة “Bituniverse” التي لديها قائمة ETBR التي تصنف المنصات التداولية وفقا لما تملكه أظهرت قائمة ETBR أن منصة “كوين بايس” احتفظت بحوالي 966000  وحدة بيتكوين خلال الأسبوع الأول من ديسمبر 2019.

ووفقا للتقرير الأخير من ETBR فإن “كوين بايس” لديها الآن 1.03 مليون أي ما قيمته 8.5 مليار دولار محتفظ بها كاحتياطيات.

تختلف البيانات المنشورة على Chain.info قليلا، حيث تبين أن منصة “كوين بايس” تحتوي على 983،000 وحدة بيتكوين لكن معظم البيانات تتوافق إلى حد ما مع النتائج المستخلصة من تطبيق “Bituniverse”.

تشير الأرقام إلى أن منصة “هوبي” هي ثاني أكبر منصة للعملات المشفرة من حيث عدد الاحتياطي بحوالي 462000 بيتكوين أي ما يعادل 3.8 مليار دولار،  و 1.8 مليون ايثيريوم، وعدد كبير من USDT أيضا.

ولدى بينانس حوالي 307،000 بيتكوين أي حوالي 2.5 مليار دولار و 2.6 مليون ETH محتفظ بها كاحتياطي أيضا.

ثم هناك منصة Bitfinex التي تملك كاحتياطي 290000 بيتكوين أي ما يعادل 2.8 مليار دولار.

منصة Bitmex تملك 274000 بيتكوين أي حوالي 2.28 مليار دولار.

أما بالنسبة لمنصة Bitstamp فتملك 242000 بيبتكوين أي 2 مليار دولار، بينما نجد منصة Okex تملك 211000 بيتكوين أي 1.83 مليار دولار.

منصة “Kraken” تملك 173،000 بيتكوين أي 1.8 مليار دولار.

منصة Bittrex تملك 125 الف بيتكوين أي 1.2 مليار دولار وأخيرا منصة Gemini تملك 95000 بيتكوين أي 922 مليون دولار.

والصورة التالية توضح المنصات التداولية بالترتيب على حسب عدد البيتكوين التي تملكه:

خلال الأشهر القليلة الماضية ، نشرت منصات مثل Bituniverse و Chain.info قوائم احتياطي البيتكوين الذي تملكه المنصات التداولية بناء على البيانات المقدمة من أطراف مستقلة مثل “Peckshield”.

منصات التبادل المعروضة في هذه القوائم لم تؤكد أو ترفض صحة بيانات احتياطي البيتكوين الذي تملكه.

يعتقد عدد من أعضاء مجتمع الكريبتو أن منصات التداول يجب أن توفر أرقام احتياطي خاصة بهم حتى يتمكنوا من تجسيد الشفافية لأنفسهم.

وفي الوقت نفسه على الرغم من أن الكثير من أصحاب مؤيدي فكرة امتلاك الأشخاص لمفاتيحهم الخاصة يطلبون من الناس بإنتظام تخزين العملات المشفرة بطريقة يشرفون عليها بأنفسهم إلا أن الغالبية العظمى من مالكي الأصول الرقمية يواصلون تخزينها على منصات التداول المركزية.

اقرأ أيضا:

تقرير: 11 مليار دولار خسائر منصات تداول العملات الرقمية نتيجة الاختراقات

منصات تداول العملات الرقمية تشهد هبوط ملحوظ في أحجام السيولة لـ عملة البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock