تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

للمبتدئين: 5 مفاهيم رئيسية في تقنية البلوكشين

من بين أهم التحديات في مساحة البلوكشين هو الحاجة لوجود تواصل فعال بين جمهور المستخدمين والذين لديهم احتياجات متباينة وبين أصحاب المشاريع والمطورين وغيرهم من المتبنين الأوائل لهاته التقنية وهؤلاء المطورين في العادة هم من تكون لهم الكلمة الأعلى في المحادثة العامة حول تقنية البلوكشين وفي حين أن هناك مجموعة واسعة من المبتدئين والذين يحتاجون لمزيد من المعلومات التمهيدية حول تقنية البلوكشين.

في الأسطر القادمة سنضع 5 مفاهيم رئيسية في تقنية البلوكشين.

تقنية دفتر الأستاذ الموزع Distributed ledger technology: 

وهو البرنامج الذي يستخدم تقنية البلوكشين أو بنية البيانات المماثلة والتي تتم مشاركتها عبر شبكة من المشاركين الذين يقومون بالتحقق من المعلومات الخاصة بالمعاملات.

التشفير Cryptography

يتم استخدام التشفير لحماية البيانات من الوصول إليها من أطراف ثالثة حيث يتم تخزينها أو مشاركتها مع الأطراف المعنية فقط.

الرمز  Token

هو أصل رقمي يستخدم في المعاملة والتحويل على البلوكشين يمكن أن يكون الرمز أصليا في البلوكشين مثل العملات المشفرة، أو يكون خارج السلسلة ويعمل كممثل لها.

عقد الشبكة  Network nodes:

تمثل كل عقدة من عقد شبكة البلوكشين وكلاء أو مشاركين في الشبكة مثل:

البنوك، الوكالات الحكومية، الأفراد، الشركات المصنعة والتي تحصل على حقها في المشاركة وفق التصريحات المحددة لها في الشبكة، فقد يكونوا قادرين على الموافقة على المعاملات والبيانات والتحقق من صحتها وارسالها واستلامها.

بروتوكول الاجماع Consensus protocol:

مجموعة من القواعد والعمليات التي تحدد كيفية وصول العقد (nodes) إلى شبكة البلوكشين وتحدد الاتفاق حول مجموعة من البيانات وما إذا كانت ستوافق أو تصادق على المعاملات في الشبكة.

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock