تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

دراسة: 45٪ من الأثرياء مهتمون بالعملات الرقمية المشفرة

في حين أن مجتمع الكريبتو يشعر بالقلق من انخفاض أسعار البيتكوين، فإن أصحاب المليارات يغرمون وبشكل متزايد بالعملات المشفرة.

كشفت دراسة حديثة لـ “غولدمان ساكس” أن 45٪ على الأقل من المكاتب العائلية الثرية مهتمة باستثمار مبالغ كبيرة من المال في العملات الرقمية المشفرة.

المكاتب العائلية هي شركات مسؤولة عن إدارة أموال أصحاب المليارات مثل “جيف بيزوس” من أمازون أو “سيرجي برين” المؤسس المشارك لشركة “قوقل”  أو “جاك ما” من علي بابا.

بشكل عام، يدير كل مكتب ثروة الأسرة.

تميل المكاتب العائلية عادة إلى وضع أموال عملائها في استثمارات مربحة ولكن تقليدية مثل الأسهم الخاصة أو العقارات أو صناديق الاستثمار.

لكن ووفقا لدراسة “غولدمان ساكس”، بدأ نمو العملات المشفرة في جذب انتباه عدد متزايد من أصحاب المليارات.

مكاتب العائلات تبحث في العملات المشفرة:

وجد “غولدمان ساكس” أن 15٪ من المكاتب العائلية قد استثمرت بالفعل بعض ثروة عملائها في العملات المشفرة.

بينما 45٪ إضافية تتطلع إلى الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة في المستقبل القريب، وذلك بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها النظام المالي العالمي.

تشير الدراسة والتقرير الذي حصلت عليه بلومبيرغ إلى أنه وعلى الرغم من تقلب العملات المشفرة إلا أنها تؤسس لنفسها كاستثمار جذاب بين الأثرياء.

مما جاء في الدراسة:

تعتقد مكاتب العائلات أن العملات المشفرة يمكن أن تكون وسيلة للتحوط من ارتفاع معدلات التضخم، والمعدلات المنخفضة لفترات طويلة، وتطورات الاقتصاد الكلي الأخرى بعد عام من التحفيز المالي والنقدي العالمي غير المسبوق.

على ما يبدو، فإن الشعبية المتزايدة لـ SPACs – اختصار لـشركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة – غذت شهية المستثمرين.

الكريبتو هو الأنترنت الجديد:

وفقا للسيدة “مينا فلين” الشريكة والرئيسة المشاركة العالمية لإدارة الثروات الخاصة في “غولدمان ساكس”، فإن الأثرياء للغاية مهتمون بالاستثمار في العملات المشفرة، ليس فقط بسبب الضجيج ولكن أيضا بسبب التأثير المحتمل لهذه التكنولوجيا في المستقبل.

صرحت “فلين”:

يبدو أن الافتراض القائل بأن العملات المشفرة يمكن أن تكون بنفس أهمية ظهور الإنترنت لا يقتصر فقط على متحمسي وعشاق البيتكوين.

إذ ترغب غالبية العائلات في التحدث إلينا حول تقنية البلوكشين…يعتقد الكثيرون أن هذه التكنولوجيا ستكون بنفس تأثير الإنترنت من منظور الكفاءة والإنتاجية.

اكتسبت العملات المشفرة مؤخرا شرعية هائلة، وذلك بالنظر لكم المؤسسات الكبيرة والعريقة المقبلة عليها، وهو ما نتطرق إليه تقريبا بشكل يومي كعناوين لمقالات إخبارية على بيتكوين العرب.

اقرأ أيضا:

إيلون ماسك يكشف أن SpaceX تمتلك البيتكوين (BTC) في مؤتمر “B-Word”

انخفاض البيتكوين BTC للمستويات الحالية…هل هي فرصة استثمارية ثمينة؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock