تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

يحدث في مصر…الاهتمام بعملة البيتكوين يرتفع وسط الأزمة الاقتصادية وانتشار البطالة

يتزايد عدد المصريين الذين يتجهون إلى البيتكوين وسط ارتفاع معدلات البطالة وزيادة ضغط الأزمة الاقتصادية، إذ يشهد مجتمع البيتكوين المصري ارتفاعا هائلا في عدد الأعضاء المهتمين بتعدين وتداول العملات الرقمية المشفرة.

المصريون يتوجهون وبشكل متزايد إلى البيتكوين:

أفاد موقع “Al-Monitor” الإخباري الأسبوع الماضي أن العديد من المصريين ينجذبون إلى البيتكوين وسط جائحة فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية والبطالة المتفشية.

وفقا للسيد “محمد عبد البصير” خبير تعدين وتداول البيتكوين، وعضو بارز في مجتمع بيتكوين مصر فإن هناك ارتفاع في عدد أفراد مجتمع العملات الرقمية، مما يشير إلى ارتفاع الطلب على تعدين وتداول العملات الرقمية في مصر.

كما أشار إلى أن أكثر من 16,000 مصري انضموا إلى مجتمع الكريبتو وبالتحديد تعدين العملات الرقمية المشفرة، وصرح “محمد” بما مفاده:

يجب أن يكون عدد المعدنون في مصر أكبر، حيث يمكن لكل فرد من الـ 16000 عضو، تدريب وإرشاد العديد من أصدقائهم وعائلاتهم في المناطق والأحياء المختلفة.

وأضاف ذات المتحدث:

العمل عبر الإنترنت من المنزل وتقليل ساعات العمل وحظر التجول زادت وتيرته منذ مارس كإجراءات احترازية ضد تفشي فيروس كورونا في مصر.

هناك تحول ضخم للأعمال و هناك توجه إلى العمل عبر الإنترنت من المنزل بسبب تقليل ساعات العمل وحظر تجول آلاف المصريين، ما جعلهم يفكرون في استثمار أوقات فراغهم في أعمال غير عادية عبر الإنترنت مثل التعدين وتداول العملات المشفرة، وعلى الأخص عملة البيتكوين.

أخبر مُعدن مصري آخر للبيتكوين أنه اختار هذا العمل بعد أن فقد وظيفته في شركة مقاولات تم تقليص حجم عمالها بعد تفشي فيروس كورونا.

لقد استثمر ما أدخره خلال السنوات الماضية في العمل الجديد (التعدين).

وجاءت في المقالة المصدر سابقة الذكر أن أكثر من نصف مليون مصري فقدوا وظائفهم، حيث ارتفعت البطالة في البلاد من 7.7٪ في الربع الأول إلى 9.6٪ في الربع الثاني.

وفقا لتقرير جغرافيا العملات الرقمية المشفرة لعام 2020 الذي أعدته شركة تحليل البلوكشين “Chainalysis” تحتل مصر المرتبة 64 من بين 154 دولة في مؤشر تبني العملات الرقمية المشفرة العالمي.

صنفت شركة “Chainalysis” أوكرانيا أولا، تليها روسيا وفنزويلا والصين.

يوضح التقرير أيضا أن معظم تداول البيتكوين في مصر يتم في منصات التداول العالمية مثل:

Okex و كوين بيس و بينانس و Huobi و Bitfinex و FTX و Bitmex.

بينما يتم تداول كميات صغيرة فقط من البيتكوين على منصات الند للند (P2P) مثل مجموعة بيتكوين العرب لبيع وشراء العملات الرقمية المشفرة.

هذا وشهد تداول المصريين البيتكوين على منصة “Localbitcoins” تداول ما حجمه 10 بيتكوين في الأسبوع المنتهي في 26 سبتمبر، لكن حجم التداول على “Localbitcoins” كان ينمو بشكل مطرد.

المصدر: Coin.dance

أخبر المستشار الاقتصادي والمالي المصري “وائل النحاس”:

تعد البطالة والركود الناتج عن انتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من الأسباب الرئيسية وراء ميل الشباب نحو تداول البيتكوين والتعدين.

وأضاف “وائل” بالقول:

تعدين وتداول البيتكوين يجذب آلاف المصريين لأنهم لا يحتاجون إلى الكثير من رأس المال لبدء العمل، كما أن مدخرات ملايين المصريين تتضاءل بسبب الركود.

بدأ العديد من الشباب المصري الاستثمار بمبالغ صغيرة على الرغم من زيادة قيمة البيتكوين.

لقد بدأوا في تعدين البيتكوين، ويحققون أرباح يومية تتراوح من 4٪ إلى 5٪ من الفرق بين أسعار الشراء خلال توقيت انخفاض الطلب ومعدلات البيع في وقت ذروة الطلب، إلى جانب بعض الأرباح ربع السنوية أو السنوية من الزيادات غير المتوقعة في أسعار البيتكوين.

قال “محمد محسن” محامي ومعدن للبيتكوين أيضا:

إن القوانين المصرية لا تجرم التعامل بالعملات الرقمية المشفرة.

الأشخاص الذين تم القبض عليهم من قبل السلطات أساءوا استخدام العملات الرقمية المشفرة في جرائم، مثل الاحتيال وتمويل الإرهاب.

يعتقد “أحمد شعير” محاضر مادة الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن البنك المركزي المصري سيضفي الشرعية على العملات الرقمية المشفرة قريبا.

وأوضح أن البنك المركزي كان يستعد لإصدار قانون في هذا السياق في يناير، لكن جائحة فيروس كورونا غيرت أولويات البنك.

اقرأ أيضا:

إيران تدعم مُعدني البيتكوين والعملات الرقمية من خلال هذا المشروع الجديد

كازاخستان تنوي جمع 700 مليون دولار لتعدين البيتكوين و العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock