تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وزارة الصحة الإماراتية تطلق منصة بلوكشين

المشروع الجديد يهدف لتبسيط البحث عن المرافق الصحية والموظفين الطبيين والفنيين المرخص لهم

أطلقت وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة أول منصة رقمية تعتمد على تقنية البلوكشين لتخزين البيانات.

وبحسب ما أفاد به المصدر فإن المشروع تم الانتهاء منه بالتعاون مع وزارة الشؤون الرئاسية ومدينة دبي الطبية وغيرها من الهيئات الصحية ذات الصلة.

المشروع يهدف لتسهيل تخزين البيانات المتعلقة بالصحة والحكومة الصيدلانية والمرافق الخاصة والممارسين الصحيين ومعلومات الأدوية كذلك.

تهدف المنصة المستندة إلى البلوكشين إلى رفع كفاءة وزارة الصحة والخدمات الصحية الذكية الأخرى.

وجاء في البيان أن هذه المبادرة جزء من خطط الوزارة لدمج الذكاء الاصطناعي “AI” في الخدمات الصحية، تماشيا مع استراتيجية الإمارات العربية المتحدة للذكاء الاصطناعي.

سيساعد المشروع الجديد في تبسيط عملية البحث عن المرافق الصحية والموظفين الطبيين والفنيين المرخص لهم، وعرض خبراتهم باستخدام تطبيق “MoHAP”.

بالإضافة إلى ذلك، سيسهل المشروع فعالية عمل المفتشين الصحيين، وسيشجع السياحة الطبية من خلال توفير الوصول إلى المعلومات المتكاملة حول الرعاية الصحية في البلاد.

صرح الدكتور “أمين حسين الأميري” وكيل مساعد في  وزارة الصحة:

ستلعب المشروعات القائمة على الذكاء الاصطناعي دورا رئيسيا في تعزيز قدرات خدمات الرعاية الصحية وتوفير الحلول الطبية الذكية، بما يتوافق مع الذكرى المئوية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2071، واستراتيجية الذكاء الاصطناعي.

كما صرحت الدكتورة “لبنى الشعالي” مديرة قسم سياسة الصحة العامة:

من شأن هذا النظام الأساسي القائم على أساس البلوكشين أن يساعد في تأمين قاعدة بيانات غير قابلة للتغيير وغير مركزية ومشفرة مع حماية أمنية مشددة للتحقق من صحة البيانات وموثوقيتها.

اقرأ أيضا:

الإمارات العربية المتحدة ستوفر أكثر من 11 مليار درهم بتبني تقنية البلوكشين

البنك المركزي الإماراتي يحذر من عملات الخصوصية ويرى بأنها تهديد للشرق الأوسط

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock