تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وزارة الخزانة الأمريكية تسمح بالبلوكشين والعملات الرقمية المستقرة في المدفوعات المصرفية

صرّح مكتب المراقب المالي للعملة (OCC)، والذي يحمل مسؤولية تنظيم البنوك الأمريكية، أنه يجوز للبنوك استخدام العملات الرقمية المستقرة والبلوكشين في إجراء المدفوعات المصرفية.

في خطاب صدر اليوم، أوضح مكتب المراقب المالي للعملة أنه يمكن استخدام العملات الرقمية المستقرة والبلوكشين في إجراء المدفوعات المصرفية، طالما أنها تتوافق مع القانون والممارسات المصرفية السليمة، وجاء البيان كما يلي:

يجوز للبنك الوطني أو جمعية الادخار الفيدرالية التحقق من معاملات المدفوعات الرقمية وتخزينها وتسجيلها من خلال العمل كعقدة على “INVN” [مصطلح INVN يشير لشبكة التحقق من العقد المستقلة].

وبالمثل، يجوز للبنك استخدام “INVN” والعملات المستقرة ذات الصلة لتنفيذ أنشطة الدفع الأخرى المسموح بها.

أشار السيد “بريان بروكس” المشرف على أعمال مكتب المراقب المالي “OCC”، وكان مسؤول تنفيذي سابق في شركة “كوين بيس”، في بيان صحفي إلى أن هذه الخطوة تتعلق بالاستفادة من صناعة العملات الرقمية المشفرة لمواكبة الوتيرة الحاصلة، وأضاف:

بينما أنشأت الحكومات في البلدان الأخرى أنظمة مدفوعات في الوقت الفعلي، اعتمدت الولايات المتحدة في قطاع الابتكار لدينا لتقديم تقنيات مدفوعات في الوقت الفعلي.

يوضح البيان أن البنوك وبصفتهم وسطاء ماليين، يواجهون منافسة لتحريك الأموال بشكل أسرع.

من وجهة نظر “OCC” ، فإن “INVN”، مثل شبكات البلوكشين وتقنيات الشبكات الموزعة الأخرى، هي وسيلة لنقل الأموال بكفاءة وسرعة.

تنص الرسالة على أن البنوك قد تصدر عملات رقمية ثابتة، حيث جاء في الرسالة أيضا ما مفاده:

لطالما استخدمت البنوك شيكات الصرف والشيكات السياحية وغيرها من الأدوات المالية لحاملها كوسيلة لتسهيل المدفوعات غير النقدية.

تفاعل “جيريمي ألاير” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “Circle”، التي تدير عملة “USDC” المستقرة، وغرد حول المنشور الأخير لمكتب “OCC”، قائلا:

هذا فوز كبير للعملات الرقمية المشفرة والمستقرة.

وأضاف:

نحن نسير على طريق تنفيذ جميع الأنشطة الاقتصادية الرئيسية على البلوكشين.

إنه لأمر رائع أن نرى مثل هذا التفكير المستقبلي الداعم من أكبر منظم للبنوك الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

على الرغم من أن “OCC” قد اتخذت موقفا قويا مؤيدا للعملات الرقمية المشفرة عندما تعلق الأمر بالابتكار المالي، إلا أن الرسالة والبيان المقدم يأتي وسط حالة من عدم اليقين التنظيمي بشأن صناعة الكريبتو في الولايات المتحدة الأمريكية.

في منتصف ديسمبر، اقترح مكتب منفصل لوزارة الخزانة الأمريكية، وهو مكتب متابعة الجرائم المالية (FinCEN)، القواعد التي تتطلب من شركات الخدمات المالية، بما في ذلك البنوك ومنصات تبادل العملات الرقمية المشفرة، تسجيل معاملات العملات المشفرة والإبلاغ عنها إلى المحافظ الخاصة.

في حين أن قواعد “FinCEN” المقترحة لم تتعارض مع  قواعد “OCC” الصادرة اليوم، إلا أنها تشير إلى الجو العام من عدم اليقين التنظيمي.

حيث أن هذه اللوائح والتنظيمات المعلن عنها مؤخرا تشير إلى تحرك الجهات التنظيمية لضبط بنود وقوانين سوق الكريبتو في الولايات المتحدة الأمريكية.

للتذكير، في نهاية شهر ديسمبر الماضي أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” عن دعوى قضائية ضد شركة الريبل تتهمها ببيع أوراق مالية غير مسجلة، والقضية لحد الساعة مستمرة مع ترقب موعد هام لها في أواخر شهر فبراير القادم.

اقرأ أيضا:

ارتفاع رسوم معاملات الايثيريوم لمستوى قياسي جديد لهذه الأسباب!

أسباب صعود البيتكوين لمستويات قياسية في عطلة نهاية الأسبوع حسب رؤية بعض المحللين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock