تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة “FCA” تحذر من مشاريع الكريبتو المشبوهة التي تعد بعوائد عالية… التفاصيل هنا

بعد أحدث التطورات الصعودية في مجال العملات الرقمية المشفرة، حذرت هيئة السلوك المالي “FCA” في المملكة المتحدة المستثمرين من المخاطر المحتملة المرتبطة بالاستثمار في بعض مشاريع الكريبتو المشبوهة.

سلطت هيئة السلوك المالي “FCA” في المملكة المتحدة  على الطبيعة المحفوفة بالمخاطر لصناعة الكريبتو وقالت إنه يجب أن يكون الناس مستعدين لسيناريوهات سيئة جدا، بما في ذلك خسارة كل أموالهم.

هيئة FCA تحذر المستثمرين من الاستثمار في مشاريع الكريبتو المشبوهة:

على الرغم من أن سوق الكريبتو شهد انخفاضا حادا في الأسعار خلال الـ 24 ساعة الماضية، إلا أنه كان في اتجاه صعودي بقيادة البيتكوين في الأشهر العديدة الماضية.

تراجع سوق الكريبتو بأكثر من 70 مليار دولار بعد انخفاض البيتكوين لمستوى 33 ألف دولار

في أواخر سنة 2020 تجاوز سعر البيتكوين 20000 دولار لأول مرة.

بعد مدة زمنية قصيرة ضاعف البيتكوين من قيمته مرة أخرى، ووصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 42000 دولار، وتبعته معظم العملات الرقمية البديلة مع نتائج إيجابية.

أدت هذه المكاسب الملحوظة في فترة زمنية قصيرة نسبيا إلى توجه العديد من المحتالين والمشاريع الإحتيالية التي تعد المستثمرين بعوائد عالية مماثلة في ظرف قصير.

نتيجة لتكاثر هذه المشاريع الوهمية التي تهدف لسرقة والإحتيال على أموال المستخدمين، أصدرت هيئة الرقابة المالية البريطانية “FCA” تحذيرا يسلط الضوء على المخاطر المحتملة، والتي يميل الناس إلى نسيانها بمجرد وجود سوق صاعدة ضخمة.

حيث جاء تحذير هيئة “FCA” كما يلي:

كما هو الحال مع جميع الاستثمارات عالية المخاطر والمضاربة، يجب على المستهلكين التأكد من فهمهم لما يستثمرون فيه، وفهم المخاطر المرتبطة بالاستثمار، والنظر في مدى الرقابة والقوانين المرتبطة بهذه المشاريع.

على هذا النحو، وبنفس الصيغة التعبيرية التحذيرية أكدت هيئة FCA أن المستثمرين الذين يرغبون في تخصيص الأموال في سوق العملات الرقمية المشفرة يجب أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم.

المخاطر المحتملة للاستثمار في سوق الكريبتو:

وفقا لهيئة FCA يجب أن تكون جميع شركات العملات الرقمية المشفرة العاملة في المملكة المتحدة مسجلة لديها بموجب لوائح معالجة غسيل الأموال.

وتطرق تحذير هيئة الرقابة أيضا إلى القاعدة الجديدة، قائلة إنه إذا فشلت هذه الشركات في التسجيل، فإن عملياتها ستكون جريمة جنائية.

وأخبرت هيئة FCA بما مضمونه:

يجب أن يكون العملاء على دراية بالمخاطر وأن يفكروا بشكل كامل فيما إذا كان الاستثمار في استثمارات عالية العائد على أساس العملات الرقمية المشفرة مناسبا لهم.

يجب عليهم التحقق والنظر بعناية في أعمال العملات الرقمية المشفرة المعنية.

من جهتنا في بيتكوين العرب نحذر بدورنا من مشاريع الكريبتو الإحتيالية ونوصي بضرورة البحث والتعلم قبل الدخول بالأموال التي من الممكن خسارتها في هذا السوق المحفوف بالمخاطر.

للإستزادة يمكن الإطلاع على دورة وكورس العُملات الرقمية المُشفرة المقدم بشكل مجاني من الرابــط 

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن تصبح “NFT” هي أكبر اتجاه في سوق الكريبتو 2021

ما الذي يدفع هوس البيتكوين ؟ ولماذا أرتفع سعر البيتكوين بشكل جنوني ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock