تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية بهونغ كونغ تقترب من الإفراج عن البنود التنظيمية لسوق الكريبتو

من المقرر أن تصدر لجنة هونغ كونغ للأوراق المالية (SEC) دليل تنظيمي لسوق الكريبتو وذلك وفقا لما نشرته “دوفي وان” مؤسسة “Primitive Ventures”.

حيث جاء في منشور “وان” ما يلي:

ستعلن هيئة الأوراق المالية بهونغ كونغ التفاصيل في غضون ساعة تقريبا بخصوص معايير منصات تبادل العملات المشفرة.

بالنظر إلى منصة “Huobi” فإن لديها طلب مدرج بالفعل وإن بدأ التنظيم فبالتأكيد سيمنحها ذلك ميزة كبيرة لتكون أول منصة صينية لتبادل العملات المشفرة بشكل معتمد.

يأتي قرار هيئة الأوراق المالية بهونغ كونغ بتأسيس القوانين والتنظيمات لتبادل الكريبتو المحلي بعد تقديم الحكومة الصينية لمبادرة البلوكشين الوطنية.

مدى تأثير ذلك على الصعيد العالمي:

على مدار العامين الماضيين، ومنذ فرض الحكومة الصينية حظر تداول العملات المشفرة ظهرت أخبار تشير إلى إنتقال معظم المتداولين في المنطقة إلى منصات تداول العملات في هونغ كونغ.

يتداول العديد من المستثمرين الصينيين العملات المشفرة من خلال منصات التداول خارج البورصة (OTC) الموجودة في هونغ كونغ، عن طريق بيع وشراء العملات المستقرة مثل عملة “التيثر” برسوم بسيطة.

كما صرحت “وان” فإن وضع  مبادئ توجيهية واضحة لتطبيقات تبادل الكريبتو قد يفيد المنصات التي يستخدمها المستثمرون الصينيون مثل منصة “Huobi”.

حيث جاء كلامها بما مفاده:

هوبي هي منصة صينية تبادلية فعالة يديرها فريق صيني محلي في البر الرئيسي يخدم العملاء الصينيين بشكل أساسي.

لقد بذلوا جهودا هائلة لإعادة هيكلة شركة أجنبية بعد حظر الكريبتو في الصين سنة 2017.

كما ستُمنح المنصات التداولية أساسا قانونيا قويا للعمل داخل هونغ كونغ، والذي يمكن أن يحل العديد من المشكلات المتعلقة بالخدمات المصرفية التي تكافح منصات تداول العملات الأجنبية من أجل التعامل معها.

قال “جورج هاراب” الرئيس التنفيذي لشركة “Bitspark” إن الاقتراح قد تم تنفيذه لمدة عام وأنه لا يعتبره إطار عمل مهم من قبل المجتمعات المحلية.

وأضاف “هاراب” في تصريحه بما يلي:

تم طرح هذا الاقتراح لمدة سنة واحدة بالفعل.

الاشتراك ينطبق فقط على الأوراق المالية ويقتصر فقط على العملاء المؤسسات.

التنظيم ليس فقط من أجل “Huobi”:

من المتوقع أن يؤثر الخط التوجيهي الصادر عن هيئة “SEC” بشكل إيجابي على معظم المنصات الموجودة في هونغ كونغ والتي تسهل بشكل أساسي عمليات التداول للمستثمرين المقيمين في الصين القريبة، إذا لم يكن هذا المبدأ التوجيهي مقتصرا على العملاء من المؤسسات كما يتوقع بعض المحللين المحليين.

وهذا يعني أيضا أن التنظيمات مع السماح لمنصات تبادل العملات المشفرة في هونغ كونغ بالحفاظ على عملها لكن على أساس أكثر استقرارا مع الأطر التنظيمية الموضحة.

الأمر الذي سيؤسس لبيئة عملية أكثر للمستثمرين في الصين للاستثمار في فئة الأصول المشفرة.

ذكرت صحيفة الشعب الصينية المملوكة للدولة في العمود الذي صدر يوم أول أمس 4 نوفمبر أن الحكومة ضد المضاربة حول أصول الكريبتو وأن موقفها الإيجابي تجاه تطوير البلوكشين لا يعادل بالضرورة نفس الموقف تجاه العملات المشفرة.

ومما جاء في الصحيفة أيضا:

ليس هناك شك حول إمكانات واتجاه تطوير البلوكشين.

يجب منع المضاربة من خلال بيئة تنافسية.

ويجب فتح مساحة لتطوير البلوكشين.

اقرأ أيضا:

عملة “ليبرا” لن تطلق لغاية الحصول على الموافقة من الهيئات التنظيمية في أمريكا

زيادة التنظيم ووضع اللوائح القانونية على سوق الكريبتو وأثره عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock