تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هونج كونج و تايلاند يدرسان مشروع إطلاق عملة رقمية في الربع القادم

تبحث البنوك المركزية في هونج كونج و تايلاند في أمر استخدام العملة الرقمية و تخطط لإصدار تقرير بحثي مشترك بحلول الربع الأول من عام 2020. 

و أعلنت هيئة النقد في هونج كونج (HKMA) عن الخبر في منتدى تم انعقاده هذا الأسبوع, وفقاً لما ورد في أحد الصحف المحلية (إي جي إنسايت).

وتعاونت هيئة النقد في هونج كونج و بنك تايلاند (BoT) في شهر مايو الماضي لدراسة فوائد و مخاطر إطلاق عملة رقمية تابعة للبنك المركزي.

وتقوم كل من هيئة النقد في هونج كونج و بنك تايلاند بالبحث بشكل منفصل لمشاريع محلية, بينما يعملان معاً بشكل خاص حول كيفية تسهيل تسويات المدفوعات بين البنوك في هونج كونج و تايلاند بإستخدام العملات الرقمية. 

وقامت هيئة النقد في هونج كونج بالتعاون مع معهد أبحاث العملات الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني لدراسة بعض المشاريع الأخرى المتعلقة في مجال العملات الرقمية. 

وقال إدموند لاو, المدير التنفيذي في هيئة النقد في هونج كونج, إن البنك المركزي يركز على عمل العملات الرقمية في الجانب المؤسسي و لا يرى حاجة لإصدارها للأفراد. 

بمعنى آخر, تنوي هيئة النقد في هونج كونج بإستخدام العملات الرقمية كنظام للمدفوعات بين البنوك المحلية و الشركات و الأوراق المالية. 

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock