تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

هل يمكن أن تصبح “NFT” هي أكبر اتجاه في سوق الكريبتو 2021

لعبة “Cryptokitties” واحدة من الألعاب التي لاقت زخما كبيرا في أواخر 2017 أي في ذروة الهوس بالعملات الرقمية المشفرة.

ففي الأيام القليلة الأولى بعد إطلاق لعبة “Cryptokitties”، أنفق المستخدمين أكثر من مليون دولار من الايثيريوم على الأعمال الفنية الرقمية المتمثلة في رسومات القطط.

كانت اللعبة شائعة جدا لدرجة أنها أصبحت أول تطبيق يولد ازدحاما على بلوكشين الايثيريوم، مما جذب وكالات الأخبار العالمية مثل “بلومبيرغ” و “BBC”.

كانت لعبة “Cryptokitties” من بين التطبيقات الأولى التي استخدمت معيار “ERC721” الخاص بالايثيريوم والذي يسمح للمطورين بإنشاء عملات رقمية غير قابلة للاستبدال (NFT).

أدت شعبية اللعبة إلى تكهنات بأنه سيكون هناك ازدهار في التطبيقات القائمة على NFT.

لكن هدأ الجنون مع حلول شتاء الكريبتو 2018.

الآن، العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT تعود بالتأكيد.

في الواقع، الاتجاهات التي نشهدها يمكن مقارنتها ببداية الارتفاع الكبير في القيمة الإجمالية المقفلة في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi.

في شهر سبتمبر الماضي، وصلت الأحجام الأسبوعية لمعاملات العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT إلى مليون دولار.

بحلول شهر ديسمبر، ارتفع هذا الرقم إلى مليوني دولار.

على عكس عام 2017، عندما كان حجم التداول يتم اخراجه من تطبيق واحد، يتم الآن توزيع المعاملات عبر مجموعة متنوعة من التطبيقات المختلفة.

تزايد شعبية NFT:

تزامنت بداية ارتفاع البيتكوين مع إطلاق الايثيريوم 2.0 لأولى مراحلها، ويعتبر بلوكشين الايثيريوم أكبر حاضن ومتبني للعملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال.

أخبار العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT أصبحت أيضا حاضرة تقريبا وبشكل يومي على موقع بيتكوين العرب لما آلت إليه من زخم إعلامي وتحقيق مبيعات ضخمة.

آخرها ما تحدثنا حوله يوم أمس من بيع عمل فني يحتوي على صورة “CryptoPunk” بمبلغ تقريبا 170 ألف دولار:

بيع عمل فني رقمي قائم على الايثيريوم مقابل 168000 دولار … التفاصيل هنا

المستقبل المشرق للعملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT:

على الرغم من أن سوق الألعاب العالمي ضخم ويوفر إمكانات هائلة للعملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT، فقد يكون هناك حالة استخدام مثيرة أخرى في الأفق وهي دمج NFT في سوق التمويل اللامركزي DeFi.

عام 2020 ينتمي بلا شك إلى التمويل اللامركزي DeFi، حيث نما السوق بأكثر من عشرين مرة منذ يناير الماضي، وفقا لموقع “DeFi Pulse”.

على الرغم من زيادة شعبية NFT، إلا أنها تظل غير سائلة نسبيا مقارنة ببقية أسواق العملات الرقمية المشفرة، مما يحد من قيمتها.

الآن، بدأ عدد متزايد من المشاريع في رؤية إمكانية دمج مشاريع التمويل اللامركزي و NFT لتعزيز القيمة في كليهما.

على الرغم من أن هذا لا يزال مجالا ناشئا جدا، إلا أن الميزة الأساسية الناشئة هي السماح لحاملي NFT بمشاركة العملات الرقمية في تطبيقات DeFi.

لذلك يمكن لأي شخص يمتلك “Cryptokitty” نادر، أو قطعة أرض في “Decentraland” استخدام NFT الخاص به كضمان للحصول على قرض بنفس الطريقة التي يستخدم بها الايثيريوم.

من هذا المنطلق يعمل مشروع “NFTfi” حيث يوفر سوقا لقروض NFT المضمونة، فبمجرد أن يوافق المقترض على مشاركة NFT في عقد ذكي، والذي سيُفتح للمقرض إذا فشل المقترض في السداد.

حاليا، الطريقة الوحيدة للانخراط في سوق التمويل اللامركزي DeFi هي المشاركة بالعملات الرقمية المشفرة.

لكن من الممكن ان يتغير الأمر مستقبلا مثلما أشرنا، حيث يمكن رهن العملات الرقمية الغير قابلة للاستتبدال NFT مقابل الحصول على المبلغ المالي المحدد.

أي أن العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال تعمل بمثابة الضمان الذي تتحول ملكيته للمقرض في حالة عدم السداد وإرجاع الدين في الوقت المناسب.

المبيعات الكبيرة الحاصلة في سوق NFT توحي بأن هذا السوق سيزدهر بشكل أكبر مستقبلا خاصة بزيادة استعماله وتبنيه وانتشار المتاجر التي تعرض مثل هذه العملات وأهمها زيادة وعي المستخدم حولها وحول ما تمثله من قيمة وندرة.

اقرأ أيضا:

دليل مبسط حول منصة “BakerySwap” وكيفية عملها

عشر مشاريع تمويل لامركزي DeFi يُتوقع أن تقوم بـ “ايردروب” لعملاتها الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock