تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

هل يمكنني التسوق عبر الإنترنت باستخدام البيتكوين ؟

البيتكوين هي العملة المشفرة الأكثر شهرة والأكبر من حيث حصتها في السوق.

وبحكم أنها أصبحت معروفة جدا، تقبل العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة البيتكوين كوسيلة للدفع.

إذا كان لديك البيتكوين وتريد انفاقه وتتساءل أين يمكن ذلك، فإليك هذا الدليل البسيط الذي يقدم الأساسيات التي تحتاج إلى معرفتها  للقيام بعملية التسوق عبر الإنترنت باستخدام البيتكوين.

ما المواقع التي تقبل البيتكوين؟

أضافت شركة مايكروسوفت البيتكوين كخيار للدفع لمجموعة متنوعة من المحتوى الرقمي عبر منصاتها على الإنترنت في ديسمبر 2014.

وفقا لصفحة معلومات الدفع التي تقبلها الشركة، يمكن للعملاء المقيمين في الولايات المتحدة استخدام البيتكوين لإضافة أموال إلى حساباتهم، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك في شراء محتوى مثل التطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو من أنظمة تشغيل ويندوز و ويندوز فون و Xbox.

بينما أعلنت شركة “Dell” في يوليو 2015 أنها تقبل البيتكوين من خلال شراكة مع شركة “كوين بيس”.

كعرض تمهيدي، سيحصل الأشخاص الذين يشترون باستخدام البيتكوين على تخفيض في السعر بنسبة 10 ٪ على أجهزة الكمبيوتر “Alienware” المتطورة.

مع اقتراب العائدات السنوية من 57 مليار دولار، يبلغ حجم شركة Dell أربعة أضعاف حجم شركة “DISH Network” تقريبا وهي أكبر شركة تجارية تقبل البيتكوين.

شركة “أوفرستوك” أيضا هي أول بائع تجزئة كبير يقبل البيتكوين وأصدرت الإعلان عن ذلك في شهر يناير 2014.

تقدم الشركة كل شيء من الأثاث إلى المجوهرات إلى الإلكترونيات، الأسعار معروضة بالدولار ولكن هناك خيار للدفع بالبيتكوين عند صفحة الخروج بسلة المشتريات.

في البداية كانت “أوفرستوك” توفر شراء المنتجات بالبيتكوين للولايات المتحدة الأمريكية فقط والأن أصبحت تقبل الدفع بالبيتكوين لأكثر من 100 دولة.

“Newegg” هي أيضا شركة عملاقة للبيع بالتجزئة تقبل الدفع بالبيتكوين، وهي شركة مقرها لوس أنجلوس سجلت إيرادات سنوية بقيمة 2.8 مليار دولار في عام 2013، الشركة متخصصة في بيع أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات، ولكنها تبيع أيضا مجموعة متنوعة أخرى من الأجهزة والسلع.

بدأ موقع “CheapAir.com” الموقع الإلكتروني الذي يوفر حجز تذاكر السفر عبر الإنترنت ومقره كاليفورنيا، في قبول البيتكوين في نوفمبر 2013 وأعلن في يوليو الماضي أنه أكمل أكثر من 1.5 مليون دولار من مبيعات البيتكوين على الرحلات الجوية، وعملية حجز حوالي 200.000 فندق.

“Purse.io” هو سوق نظير إلى نظير يطابق الأفراد الذين يرغبون في شراء عناصر على أمازون بخصم من الآخرين الذين يرغبون في شراء البيتكوين باستخدام بطاقة ائتمان أو عبر البايبال.

إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من الخيارات والمواقع التي تقبل الدفع بالبيتكوين، يمكنك الاطلاع على هذه القائمة التي وضعتها Ebay.com والتي تتضمن أكثر من 100 شركة تقبل البيتكوين كوسيلة للدفع.

هل هناك عيوب في استخدام البيتكوين للتسوق عبر الإنترنت؟

قد لا تقبل بعض المتاجر عبر الإنترنت البيتكوين كوسيلة للدفع.

إذا لم يقبل بائع التجزئة المفضل لديك عبر الإنترنت الدفع بالبيتكوين، فلديك خيار الحصول على بطاقة ائتمان أو خصم ممولة من البيتكوين أو حتى بطاقات الهدايا التي يمكن تبادلها بعملة البيتكوين.

إذا كنت مهتما بشراء بطاقات هدايا لاستخدامها من تجار التجزئة المفضلين لديك، فيمكنك شرائها باستخدام العملات المشفرة في مواقع مثل eGifter.com أو Gyft.com أو YestoBitcoins.com، والتي تتيح لك تحويل البيتكوين لبطاقات هدايا أمازون أو بطاقات الهدايا من العديد من تجار التجزئة الرئيسيين حول العالم.

بعض هذه المواقع تفرض عليك نسبة صغيرة من الرسوم مقابل التبادل.

يتزايد استخدام العملات المشفرة نظرا لامتلاكها العديد من المزايا، مثل الأمان والسرعة والحد الأدنى من رسوم المعاملات وسهولة التخزين والإدارة وإرتباطها بالعصر الرقمي.

من الواضح أننا لن نضطر إلى الانتظار طويلا حتى نرى العملات المشفرة كوسيلة مقبولة للدفع عالميا ومقبولة من الجميع.

اقرأ أيضا:

شركات السفر التي تقبل الدفع بعملة البيتكوين (BTC)

مالذي يجعل عملة البيتكوين BTC متقلبة للغاية؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock