تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هل كان السيد “كريغ رايت” خلف قرصنة “Mt. Gox” في 2014 ؟

تدور العديد من الخبايا والأمور الغامضة حول السيد “كريغ رايت” الذي يدافع عن كونه “ساتوشي ناكاموتو” مؤسس البيتكوين والذي ولحد الساعة لم يقدم دليلا ينصر إدعاؤه.

مؤخرا ووفقا للسيد “Samson Mow” الرئيس الإستراتيجي لشركة “Blockstream” والذي أخبر بأن محامو “كريغ رايت” أرسلوا رسائل تتعلق بعناوين محافظ بيتكوين كبيرة، تكشف هذه الرسائل بأن الوصول إلى هذه العناوين أصبح غير ممكن وأنه تم اختراق حاسوب “كريغ رايت”.

يأتي هذا التأكيد المحير وسط معركة قانونية بين “رايت” وعائلة “كليمان” حيث ادعى “رايت” أنه “ساتوشي ناكاموتو” مخترع البيتكوين، لكنه لن يدفع لعائلة كليمان مبلغ 1.1 مليون بيتكوين الذي يرون أنه يحق لهم الحصول على نصف المبلغ كون “كليمان” الراحل كان شريك “رايت” في عدة أعمال مشتركة متعلقة بالبيتكوين.

 هل شارك “كريغ رايت” في قرصنة منصة “Mt. Gox” ؟

تنص الرسالة على أن شركة “Wright’s Tulip Trading” تمتلك البيتكوين في عنوانين معروفين باسم “1Feex” و “12ib7” واللذين يحتويان على 79،957 بيتكوين و 31،000 بيتكوين على التوالي.

في 5 فبراير 2020، ووفقا للرسالة التي بعث بها محامو “رايت” يبدو أن الوصول إلى هذه العناوين تم اختراقه من خلال اختراق كمبيوتر “رايت”، حيث ووفقا للرسالة تم سرقة البيانات من الملف المشفر على الشبكة ومعلومات أخرى حول كيفية تشفير الملف ثم حذفها من الحاسوب.

أبلغت شركة “SCA Ontier” للمحاماة التي تتخذ من لندن مقرا لها أنه سيتم استرداد البيتكوين من هذه العناوين، وأن أي حركة في هذه العناوين ستشكل “انتهاكا” لملكية وحقوق شركة “Tulip”.

وأي تقاعس من قبل أي جهة فيما يتعلق بحركة الأموال من العنوانين ستكون “انتهاكا” آخر لملكية وحقوق الشركة.

انتهت الرسالة بإعادة تأكيد محامي “رايت” أن شركة “Tulip” تملك الحق في اسم “البيتكوين” وقاعدة بيانات البيتكوين.

بداية الجدل:

أشار “ريكاردو سباجني” أحد كبار مطوري مونيرو، إلى أن عنوان “1Feex” هو العنوان الذي يحتوي على بعض البيتكوين المسروق من منصة “Mt. Gox”.

مما يعني أن “رايت” ربما اعترف للتو أنه لعب دورا في سرقة حوالي 80000 بيتكوين من منصة “Mt. Gox” في سنة 2014.

وعليه فإن “رايت” أمام خيارين اثنين أحلاهما مر، حيث يمكن أن يعترف بالتورط في سرقة البيتكوين.

أو يسحب بيانه ويقول إنه لم يكن يمتلك العملات الرقمية الموجودة في هذا العنوان في المقام الأول وأنه ليس “ساتوشي ناكاموتو” الحقيقي، وفقا لـ “سباجني”.

تناقضات “رايت” السابقة:

ليست هذه المرة الأولى التي يناقض فيها “رايت” نفسه حيث سبق وأن ظهرت العديد من التناقضات الناتجة عن تحديثات محاكمة “رايت” حيث على السبيل الذكر لا الحصر سبق وأن أخبر “رايت” بأنه استخدم هاتف أيفون في سنة 2006 بينما الأيفون لم يصدر إلا في سنة 2007 وغيرها من جملة التناقضات المختلفة.

إذا أختار “رايت” الرد على الإتهامات على قرصنة منصة “Mt. Gox” فقد يكون لهذا بعض التأثير عن العملة التي يقف وراءها عملة BSV.

اقرأ أيضا:

رسميا…كريغ رايت (ساتوشي الكاذب) لايمتلك مفاتيح 8 مليار دولار من البيتكوين

كريغ رايت يخطط لتحدي المحكمة بالطعن في قرارها بتسليم 410 ألف وحدة بيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock