تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هل ستنخفض عملة البيتكوين على خلفية إصابة الرئيس “ترامب” بفيروس “كورونا” ؟

يبدو أن فيروس “كورونا” وجد طريقة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، فبعد أن أصيبت زوجته وكشف الإختبار عن نتيجة ايجابية وإصابتها بفيروس كورونا، كانت نفس النتيجة بالنسبة للرئيس الأمريكي.

ليقوم “ترامب” بنشر تغريدة حول الخبر:

بعد انتشار خبر إصابة “دونالد ترامب” بفيروس كورونا حدثت ردة فعل واستجابة واسعة لأسواق الأسهم العالمية وبدأت رحلتها في انحدار شديد، ويبدو أن سوق العملات الرقمية المشفرة تبعها أيضا في وقت كتابة هذا المقال.

البيتكوين ينخفض ​​إلى أدنى مستوى أسبوعي:

انخفضت عملة  البيتكوين بنسبة 4.26 ٪ حيث انخفضت بعد انتشار الأخبار من 10,660 دولار إلى 10,440 دولار.

المصدر: tradingview.com

ويمكن القول أن الخبر السلبي المتعلق بإصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا يأتي بعد الأخبار السلبية أيضا والمتعلقة بمنصة BitMEX التي تعرضت لإتهامات بشأن خرق القانون والمساهمة في غسيل الأموال.

شهدت عملة البيتكوين انتعاش طفيف وارتفعت إلى مستوى 10440 دولار في وقت كتابة هذا المقال، مما أعاد العملة إلى الدعم الأسبوعي.

بالنظر بوجهة نظر طويلة المدى، لا تزال عملة البيتكوين ضمن نطاق القناة المحددة، وكان رد الفعل الصادر من قبل البائعين مجرد حركة عابرة.

أشار “فارمر بلانتز” متداول في سوق العملات المشفرة، إلى أن البيتكوين لم يعد مرتبطا بالذهب ولكن أصبح أكثر ارتباطا بالأسهم.

ارتفعت أسعار الذهب بعد الأخبار الأخيرة والتي أعادت المعدن الأصفر الثمين إلى ما يزيد عن 1900 دولار للأونصة مرة أخرى.

وبطبيعة الحال، كان منتقدو العملة المشفرة مثل “نورييل روبيني”سعداء بحقيقة أن السوق ينهار.

لكن الحقيقة تقول أن البيتكوين لا يزال في اتجاه صعودي لمدة ستة أشهر، وقد اكتسبت عملة البيتكوين 45 ٪ منذ بداية هذا العام.

إذا استمر الانزلاق، فقد تجد عملة البيتكوين دعما عند 10200 دولار، ولكن أقل من هذا نتوجه إلى المستوى التالي والذي يقع في النطاق المنخفض عند 9 آلاف دولار.

تأثر العملات الرقمية البديلة:

بطبيعة الحال، أتبعت العملات الرقمية البديلة عملة البيتكوين وتراجعت هي أيضا، حيث تقلصت القيمة السوقية الإجمالية بنسبة 8٪ منذ ظهور الأخبار قبل ساعات قليلة.

تراجعت الايثيريوم بحوالي 8 ٪ لتصبح قيمتها تقدر بـ 337 دولار لكنها أيضا لا تزال داخل قناتها الجانبية التي تشكلت خلال الأسبوعين الماضيين.

ويمكن القول أن العملات الرقمية الأكثر تضررا هي عملات التمويل اللامركزي حيث تراجعت كل من عملة YFI و SNX و UMA و BAND و KNC و SOL و SUSHI و COMP بنسب متفاوتة.

قد يكون هناك المزيد من الألم، ولكن كما رأينا مرات لا حصر لها من قبل، هذا مجرد يوم عادي آخر لسوق العملات الرقمية بغض النظر عمن أصيب بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

مؤسس مشروع ترون TRX يواجه إدعاءات خطيرة تتعلق بالرشوة والاحتيال ونشر أكاذيب

إتهام منصة BitMEX لتداول العملات الرقمية ومؤسسيها بالعمل الغير قانوني … والمنصة ترد

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock