تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

“هاكرز” يطالبون شركة النفط المكسيكية بـ 5 ملايين دولار من عملة البيتكوين (BTC)

يطالب عدد من “الهاكرز” 565 من عملات البيتكوين (BTC) الرقمية – التي تبلغ قيمتها حوالي 5 ملايين دولار – من شركة النفط الوطنية في المكسيك (Pemex) و ذلك في هجوم إلكتروني جديدة.

وذكر التقرير بأن شركة (Pemex) اكتشفت الاختراق يوم الأحد الماضي مما أجبر الشركة على إغلاق جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها في جميع أنحاء المكسيك. 

وأشارت مذكرة الفدية التي وصلت الشركة إلى أحد مواقع الإنترنت المظلم (DarkNet) و الذي يتبع لـ “DoppelPaymer” و هي أحد أنواع الفدية.

وارتبطت علاقة “DoppelPaymer” في عدد من الهجمات الإلكترونية على وزارة الزراعة في تشيلي و أحد المدن الموجودة في ولاية تكساس الأمريكية, وفقاً لشركة الأمن الإلكتروني CrowdStrike.

وقال وزير الطاقة المكسيكي و رئيس مجلس إدارة شركة (Pemex) إن الشركة لن تدفع الفدية للهاكرز. يجدر بالذكر إلى أن شركة (Pemex) تعاني من ديون ثقيلة بسبب انخفاض إنتاج النفط.

وأشارت الشركة إلى أن الهجوم الإلكتروني أصاب المقر الإداري لشركة (Pemex) في العاصمة المكسيكية, مكسيكو سيتي, و لم يؤثر على مصانعها أو آبارها التي تواصل عملها بشكل طبيعي.

علماً أن الهجمات الإلكتروني قد تكلف الشركات مبالغ باهظة. في شهر مارس الماضي, تعرضت أحد شركات إنتاج الألمنيوم في النرويج لهجوم إلكتروني مما أجبر الشركة على إغلاق أغلب أجهزة الكمبيوتر و الاعتماد على العمل بالورقة و القلم لرفضها لدفع الفدية. و لكن هذا كلف الشركة ما يصل إلى 71 مليون دولار جراء تغيير طريقة العمل.

المصدر
TheBlock

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock