تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

نقل 800 ألف دولار من البيتكوين المسروق من منصة Bitfinex

يجري مؤخرا تحريك عملات البيتكوين المسروقة من منصة التداول Bitfinex المخترقة في سنة 2016 حيث قام القراصنة الذين يقفون وراء العملية بنقل حوالي 77.64 بيتكوين يوم الثلاثاء أي ما يعادل حوالي 797 ألف دولار وقت إصدار التنبيه بشأنها من طرف “Whale Alert” على تويتر.

وكان اللصوص قد حركوا آخر مرة حوالي 255 ألف دولار (28.4 بيتكوين) في 22 مايو.

عمليات النقل والتحويل تتزامن تقريبا مع كل ارتفاع في سعر البيتكوين، حيث تجاوز البيتكوين عتبة 10 آلاف دولار يوم أمس الثلاثاء.

وفقا للبيانات المقدمة من المصدر فقد ارتفع سعر عملة البيتكوين بنسبة 6% في الساعات الماضية بسبب الإنفاق الكبير من حكومات العالم للتصدي لفيروس كورونا.

حيث يعتبر المستثمرون البيتكوين تحوطا ضد التضخم الحاصل في هذه الأوقات غير المستقرة.

ويبدو أن القراصنة قرروا أخيرا تحريك ما بحوزتهم من البيتكوين المسروق من منصة Bitfinex التي جرى اختراقها في سنة  2016 وسرقة 120 ألف بيتكوين كانت تقدر في ذلك الوقت بمبلغ 72 مليون دولار أما في الوقت الحالي فتقدر قيمتها بنحو 1.2 مليار دولار.

وفقا لتقرير صادر من منصة Ciphertrace يوم أمس 2 يونيو فإن الخسائر الناجمة عن سرقة العملات المشفرة والاختراق والاحتيال ارتفعت إلى ما يقارب 1.4 مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام.

في ذات التقرير المقدم من Ciphertrace تقول فيه أنها بدأت أيضا في ملاحظة جرائم رقمية متعلقة بفيروس كورونا، حيث يتم استغلال العملات الرقمية في عمليات الدفع، لكن المنصة تشير إلى أن الرقم مازال ضئيل.

ويتم استغلال فيروس كورونا من المجرمين بإصطياد ضحاياهم من وسائل التواصل الاجتماعي، ليطلب منهم فيما بعد الدفع بالعملات الرقمية وفقا لـ Ciphertrace.

اقرأ أيضا:

اختراق أحد منصات التداول اللامركزية و سرقة 250 ألف دولار

في محاولة بيع فاشلة… القبض على مشتبه بهم في قضية اختراق منصة Coincheck

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock