تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

نادي فيورنتينا الإيطالي يعتمد بلوكشين IOTA لمحاربة القمصان المزيفة

أعلن نادي فيورنتينا الذي يتخذ من إيطاليا مقرا له عن شراكته مع “Genuino” وهو بروتوكول اعتماد لامركزي مدعوم بالكامل من قبل شركة IOTA.

وسيبدأ نادي كرة القدم في استخدام البلوكشين لمحاربة القمصان المزيفة.

وقالت فيورنتينا إنها تعتمد تقنية البلوكشين لزيادة الشفافية ومستوى الثقة والعلاقات بين المستهلك والعلامة التجارية وكذلك صحة البيانات التي تم التقاطها.

لكونها المرة الأولى التي يستخدم فيها نادي لكرة القدم تقنية البلوكشين لمحاربة القمصان المزيفة، ذكرت فيورنتينا أنها تختبر التكنولوجيا منذ الشهر الماضي.

أثناء مباراة نادي انتر ميلان – نادي فيورنتنيا التي لعبت يوم 15ديسمبر تم اعتماد قمصان اللاعبين من قبل Genuino مع شريحة فريدة مرتبطة بكل قميص للاعبين للمصادقة على أصليتها.

قالت فيورنتينا إنها ستطلق القميص المدعوم من البلوكشين في معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES) في لاس فيجاس المقام حاليا، وبعد ذلك ستتاح القمصان للجماهير والمشجعين من خلال مزاد خيري.

صرح المدير العام لـ نادي فيورنتينا “جوزيبي باروني” إن الشراكة جزء من خطة النادي لكرة القدم في الإعداد للمستقبل وقال:

إن حل Genuino، الذي يقدم منتجا وخدمة مبتكرة للغاية، سيسمح بتتبع لحظات حياة القميص الأساسية، وإنشاء نسخة رقمية من القميص، للسماح لنا بالتصديق على ذلك والمصادقة عليه، ولكن أيضا لمساعدتنا في الكفاح ضد التزوير ولإشراك مؤيدينا من خلال المنتجات المبتكرة ، في جميع أنحاء العالم.

“Genuino” تم تأسيسها في عام 2018، وهي عبارة عن مستشعرات IoT للأجهزة التي تعمل بفاعلية بدء التشغيل والتي يتم التعرف عليها بواسطة علامات التشفير.

يتم دمج علامات التشفير في أجهزة الاستشعار التي تنفذ برنامج نصي على تشابك IOTA.

قال السيد “إليونورا مولاس” الرئيس التنفيذي لشركة “Genuino”  إن الشركة مسرورة لتوقيع مثل هذه الشراكة.

وقال إنه مسرور لتقديم المشروع أمام ضيوف معرض CES بلاس فيغاس، وصرح بالقول:

بناء مع مثل هذا النموذج الأولي من فيورنتينا الفريد من نوعه، والذي يستخدم ويدمج التقنيات المبتكرة للغاية مثل أنترنت الأشياء والتطبيقات اللامركزية وأجهزة الاستشعار الذكية والذكاء الاصطناعي والعقود الذكية، وهذا في نفس الوقت سوف يسمح لنا بجمع الأموال لمساعدة أطفال مستشفى “ماير” وفي الوقت نفسه أن يكونوا على خط ابتكار الأعمال الرياضية وهو فخر كبير لشركتنا.

في الماضي تبنت أفضل أندية كرة القدم تقنية البلوكشين لأغراض اخرى.

في حين أن اعتماد القميص الأصلي هو المحاولة الأولى من نوعها لنوادي كرة القدم

عقد نادي “بايرن ميونيخ” شراكة مع “Stryking” لتقديم المقتنيات الرقمية القائمة على البلوكشين.

بينمانوادي أمثال نادي أتليتيكو مدريد وباريس سان جيرمان وروما وويست هام هم شركاء لمشروع “شيليز”.

كما وقع نادي واتفورد لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز عقدا مع منصة المراهنات Sportsbet.io وعرض شعار البيتكوين على قميص لاعبيه.

اقرأ أيضا:

نادي يوفنتوس الإيطالي يطلق رمزه المميز “JUV” المبني على تقنية البلوكشين

نادي اتلتيكو مدريد يستعد لإطلاق “توكن” للجماهير بالتعاون مع مشروع Chiliz

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock