تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

موظف في طيران الإمارات يواجه عقوبة السجن بسبب قرض للاستثمار في سوق الكريبتو

صعب جدا الدخول والإستثمار في سوق الكريبتو بأموال ليست أموالك (اقتراض ودين) أو أن تدخل بمال لست مستعدا لخسارته، لأن سوق العملات الرقمية المشفرة سوق لا يرحم وشديد التقلب.

مؤخرا واجه مواطن أجنبي مقيم في أبوظبي ومضيف طيران سابق في شركة الإتحاد للطيران عقوبة السجن لإستثماره بمبلغ كان قد اقترضه في وقت سابق في سنة 2017 لكنه الأن أصبح غير قادر على تحمل المدفوعات وإرجاع الدين.

المبلغ المقترض في سنة 2017 كان يقدر بـ 100 ألف دولار وكان الهدف منه الاستثمار في سوق العملات الرقمية المشفرة، لكن هذا الشخص ولعدم مقدرته على سداد القرض أصبح يواجه عقوبة بالسجن تصل لمدة 3 سنوات في الإمارات العربية المتحدة.

تفاصيل قصة هذا الشخص خرجت للعلن عن طريق منشور في “رديت” نشره هذا الشخص محور مقالنا الذي يحمل الإسم المستعار “Crypthomie” على “رديت” والذي تم تحديده بأنه رجل يبلغ من العمر 34 سنة وليس مواطن إماراتي.

نشر “Crypthomie” صورة لوثيقة تثيت أخذه لقرض بقيمة 338000 درهم أي حوالي 109000 دولار من مصرف الإمارات الإسلامي، ووفقا لما نشره هذا الشخص فإنه فقد وظيفته في طيران الإتحاد بسبب فيروس كورونا وبذلك تخلفه عن سداد ودفع الأقسـاط الشهرية المطلوبة والتي حددت عند 2230 دولار، ومن المتوقع أن يصبح المبلغ 127 ألف دولار بحلول سنة 2021 في حالة تخلفه عن السداد.

الإستثمار في الذروة:

من البديهيات وفي جميع المجالات وليس الكريبتو وحسب أن الدخول الاستثماري يأتي بعد دراسة وتحليل جيد للسوق ودراسة الأسعار وتاريخها وأدائها ومراقبتها لفترة من الزمن قبل الدخول بأموال حقيقية.

ومن الأخطاء الاستثمارية المميتة الدخول في قمة أداء السهم أو العملة الرقمية لأنه يجعل المستثمر دائما معلق بما يحمله لغاية وصول هذه القمة مجددا أو تجاوزها لأعلى.

وهو نفس الخطأ الذي وقع فيه هذا الشخص الملقب بـ “Crypthomie” حيث استثمر عند وصول البيتكوين لقمته عند 20 ألف دولار تقريبا.

حيث وبعد أقل من عام من دخوله خسر 85% من استثماراته والتي تنوعت بين البيتكوين والنيو و الستيلار واللايت كوين والايثيريوم وبعض العملات البديلة الأخرى التي فقدت 95% من قيمتها.

صرح “Crypthomie” بالقول:

كان هذا أول استثمار للمضاربة.

أعتقد أنه عصر ما زلنا فيه فاقدي للوعي ونخاطر كثيرا إذا لم يكن لدينا مسؤوليات كبيرة مثل طفل نرعاه أو فواتير لدفعها.

مواجهة السجن:

الإمارات العربية المتحدة وفي مسألة الديون المالية تعاملها على أنها مسألة جنائية وليس مدنية عكس العديد من الدول.

وعليه إذا كان شخص ما غير قادر على سداد دفعاته الشهرية المطلوبة، فيمكن الحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وربما لفترة أطول إذا ظل القرض غير مدفوع.

الفرار من البلاد؟

معظم مستخدمي “رديت” ردوا على ناشر الموضوع بإقتراحات مختلفة منهم المستخدم “Neev” الذي رد عليه قائلا:

اخرج من هذا البلد وابدأ حياة جديدة بأسماء وهويات جديدة.

فيما أخبره المستخدم “ماكس كوينر”:

في المرة الأخيرة التي تحققت فيها من أبوظبي رأيت أنها مطلة على المحيط، لو كنت مكانك لبدأت في تعلم السباحة.

لكن “Crypthomie” ناشر الموضوع أخبرهم نافيا ما اقترحوه قائلا:

لدينا حظر سفر علينا حيث فتح البنك قضية ضدنا.

نحن عالقون حتى نتمكن من الدفع ولكن سيتم سجننا في غضون أسابيع قليلة إذا لم نرسل أي شيء لهم.

اقرأ أيضا:

امرأة من نيويورك حكم عليها بالسجن 13 عام لتمويلها لداعش بالعملات الرقمية المشفرة

رجل يواجه عقوبة السجن 34 سنة بسبب “تعدين العملات الرقمية”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock