تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة “Cred” لخدمات الإقراض بالعملات الرقمية توقف جميع عملياتها … لهذه الأسباب

بشكل غير متوقع وبدون سابق إنذار أوقفت منصة “Cred” لخدمات الإقراض بالعملات الرقمية جميع عمليات إيداع وسحب العملات الرقمية مع إشعار يخبر المستثمرين بأن هناك تحقيق جاري بالتعاون مع جهات قانونية حول حادث احتيالي.

أسباب توقيف منصة “Cred” لخدماتها:

يشير بيان الشركة المقدم للمصدر إلى أن “Cred” تشتبه في أن التوقف المفاجئ ربما كان نتيجة حادث داخلي.

أعلنت“Cred” عبر تويتر يوم الأربعاء الماضي أنه سيتم تعليق جميع التدفقات سواء الداخلة والخارجة من الأموال حتى يتم إصدار تحديثات إضافية “خلال الأسبوعين المقبلين”.

بعدها تم تقديم تغريدة متابعة للتغريدة الأولى تفيد وتؤكد بأنه لم يتم اختراق أي بيانات شخصية للمستخدمين أو معلومات الحسابات، وأن منصة “Cred” تتعاون مع سلطات قانونية للتحقيق في حادث احتيالي حديث.

كما أشار فريق منصة “Cred” إلى أن النشاط الاحتيالي قد أثر على الوضع المالي للشركة.

حيث جاء بيانهم كما يلي:

تواجه منصة “Cred” مخالفات في التعامل مع أموال شركة معينة من قبل مرتكب نشاط احتيالي أثر سلبا على الميزانية العمومية لـ “Cred” وأدى إلى إجراء تحقيق قانوني في فقدان هذه الأموال.

Cred في طور إجراء محاسبة داخلية لأصولها وتقييم تأثير الحادث على الأعمال الحالية وبالتشاور مع المستشار القانوني قررت تعليق جميع التدفقات الداخلة والخارجة للأموال المتعلقة ببرنامج CredEarn.

يعد فقدان الأموال، خاصة عندما يُنسب إلى عمليات اختراق أو عمليات احتيال، أمرا شائعا للغاية في صناعة العملات الرقمية المشفرة.

ونادرا ما تجذب مثل هذه الحوادث انتباه السلطات القانونية، نظرا لأن سوق الكريبتو لا يزال غير منظم للغاية ويعمل إلى حد كبير في المناطق القانونية الرمادية.

اتخذت منصة “Cred” التي تأسست في عام 2017 ومقرها في سان فرانسيسكو، تدابير لتعزيز العلاقات مع المسؤولين الحكوميين في تعزيز اللوائح الصديقة للعملات الرقمية المشفرة.

في العام الماضي، استعانت الشركة بـ “علي مدينا” عمدة مدينة “Emeryville” كاليفورنيا لقيادة مبادرات التواصل مع الحكومة.

تعتمد أعمال شركة “Cred” على توفير أرباح وفوائد على الودائع والقروض المدعومة بضمانات الكريبتو مع أخذ رسوم مقابل ذلك.

كما هو موضح على موقع الويب الخاص بهم فإن محور عمل شركة “Cred” يدور حول التأمين والترخيص وتوفير السيولة للعملاء.

كما يشير الموقع الإلكتروني لمنصة “Cred” إلى العديد من الإشارات أن التأمين على الودائع المقدم من مزودي العملات المشفرة يجري تأمينه وحفظه بشكل كامل.

يوضح موقع “Cred” أيضا أن الودائع الائتمانية ليست مؤمنة من قبل “FDIC”، على عكس الودائع في البنوك الأمريكية التقليدية.

بعبارة أخرى، تعلن “Cred” عن تغطية تأمينية من خلال اتفاقيات خاصة مثل تلك المبرمة مع “Fireblocks”، ولكنها لا تقدم تأمين مشابه للنظام المصرفي الأمريكي.

على الرغم من المطالبات المتعددة بالتغطية التأمينية لكن ليس هناك تأكيد وضمان بأن أموال العملاء آمنة أو أن العملاء سيعوضون في حالة ما إذا تمت بالفعل سرقة الأموال أو تأثرها.

تعاني منصات وبروتوكولات التمويل اللامركزي من عدة ثغرات، تُستغل في الكثير من الأحيان من الأطراف السيئة ما يجعل البروتوكول يتوقف أو يتم سرقة العملات الرقمية المودعة، وهو ما نشرنا حوله في العديد من المقالات السابقة على بيتكوين العرب.

اقرأ أيضا:

ماهي منصة Cred اللامركزية المختصة في الإقراض بالعملات الرقمية المشفرة؟

الريبل: أكثر من 72٪ من جميع المستثمرين يعتقدون أن العملة الرقمية XRP ستصل إلى 100 دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock