تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة BitMEX لتداول العملات الرقمية تُمهل مستخدميها أسبوعين لتحديث بيانات معرفة العميل “KYC”

نشرت منصة BitMEX لتداول العملات الرقمية المشفرة بيان يُذكر المستخدمين بأن أمامهم أسبوعين إضافيين قبل وصول الموعد النهائي لتحديث بيانات معرفة العميل “KYC” وإلا فلن يتمكنوا من استخدام النظام الأساسي للمنصة.

للعلم سبق وأن أضافت منصة BitMEX لتداول العملات الرقمية المشفرة إجراءات معرفة العميل والتي سبق وتطرقنا لها في بيتكوين العرب من خلال مقالة بعنوان:

منصة BitMEX لتداول العملات الرقمية تضيف إجراءات معرفة العميل لجميع مستخدميها

واستعملت منصة BitMEX في بيانها الأخير أسلوب التخويف لحث المستخدمين على تحديث بياناتهم وإلا فلن يستطيعوا استخدام المنصة.

حيث تم تحديد موعد وآخر أجل أمام المستخدمين لتحديث بيانات معرفة العميل “KYC” بتاريخ 4 ديسمبر.

في حالة عدم التحديث ومرّ الموعد النهائي، فلن يُسمح للمستخدمين بسحب الأموال أو الاحتفاظ بمراكز التداول.

منصة BitMEX تقرر الإمتثال لما تطلبه الجهات القانونية:

قامت منصة BitMEX بتقصير الموعد النهائي لإجراءات معرفة العميل “KYC” وتحديده وتقصيره زمنيا لمدة شهرين بعد مواجهة إجراء هيئة مراقبة السلع الآجلة CFTC ووزارة العدل في أكتوبر 2020.

وسرّعت منصة BitMEX لتداول العملات المشفرة من إجراءات متطلبات معرفة العميل “KYC” نتيجة العديد من التحقيقات والدعاوى القضائية.

وعلى ما يبدو فإن منصة BitMEX قررت اتخاذ خطوات لتعزيز الامتثال للجهات القانونية، من مطالبة المستخدمين بالتعريف بأنفسهم إلى إضافة مجموعة أدوات “Refinitiv” إلى نظامها الأساسي.

هذه الأدوات تساعد منصة التداول في مراقبة الاستخدام غير القانوني لمنصتها.

كما أعلنت منصة BitMEX لتداول العملات الرقمية المشفرة عن شراكة مع شركة “Eventus Systems” المختصة في مراقبة أنشطة غسيل الأموال AML لمكافحته على المنصة.

السلطات الأمريكية تحقق مع منصات تداول العملات الرقمية:

تم رفع الدعوى القضائية الأخيرة ضد منصة BitMEX من قبل ” بون غابريال رافزان – Păun Gabriel-Razvan”، وهو متداول للعملات المشفرة ومالك لمجمع مختص في أخبار العملات الرقمية.

حيث تم توجيه تهم لاذعة لكل من الرئيس التنفيذي “آرثر هايز” ، و”ديلو” ، و “ريد” والإشارة إلى أنهم محتالون مشهورون، تم اتهامهم جنائيا بارتكاب جرائم تتعلق بغسل الأموال من قبل وزارة العدل الأمريكية، واثنان منهم حاليا هاربون من العدالة في الولايات المتحدة.

تدعي الدعوى القضائية الأخيرة أنه عند إطلاق “BitMEX” تجنب المدعى عليهم عمدا الضوابط المالية الإلزامية ورفضوا تنفيذ أي فحوصات KYC (معرفة العميل) أو AML (مكافحة غسيل الأموال).

اقرأ أيضا:

مقارنة بين العقود الآجلة والتداول بالهامش في عالم الكريبتو والعملات الرقمية

أمثلة تطبيقية لكيفية استخدام تقنية البلوكشين في التأمين والمصارف والسفر

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock