تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة قيد التحقيق بعد الإحتيال بقيمة 200 ألف دولار

تحقق الشرطة الهندية في شركة كريبتو مقرها “نيودلهي”، والتي تقدم منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة تحمل إسم “Pluto exchange”، بعدا أن اتُهمت بالاحتيال بما قميته 2 كرور روبية أي حوالي 270 ألف دولار من 43 مستثمر، وفقا لتقرير محلي.

يشتبه جناح الجرائم الاقتصادية بشرطة “دلهي” في أن يكون “بهارات فيرما” مؤسس ومدير “Pluto exchange” قد استدرج العملاء من خلال مطالبتهم بالاستثمار في عملة رقمية جديدة، مقنعا المستثمرين بأنهم يديرون عمليات تعدين واسعة للعملات الرقمية في إطار شركة “f2poolminin”.

وفقا لشرطة “دلهي”، فقد عمل “بهارات فيرما” مع سبعة آخرين وعدوا العملاء بعائد ثابت يصل إلى 30% شهريا على استثماراتهم، كما قدم عمولات لتجنيد مستثمرين آخرين.

ذكر أحد المستثمرين، وهو السيد “جوغيندر كومار” الذي اشتكى إلى شرطة “دلهي”، أنه .بعد أن استثمر 5 آلاف روبية (6 آلاف دولار) لم يتلق عوائد كان يتوقع الحصول عليها في غضون شهر.

عندما طرح “كومار” هذا الأمر مع ممثلي شركة الكريبتو، استشهدوا بضعف أسعار البيتكوين وأن البنوك الهندية صادرت الحسابات المصرفية للشركة مما تسبب في التأخير في سداد مدفوعات “كومار”.

أضاف “كومار” في تصريحه في التقرير أنه انتظر لوقت طويل، وفي النهاية لم يتلق أي أموال.

كما زعم “كومار” أنه زار مكتب شركة الكريبتو ليجد أن الشركة قد انتقلت إلى مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ذكر التقرير أن “كومار” كان واحد من العديد الذين استثمروا أموالهم في هذه الشركة المشبوهة.

زعم “كومار” أن المدير “بهارات فيرما” تمكن من كسب 50 كرور روبية (حوالي 6 ملايين دولار) كجزء من الاحتيال على المستثمرين، لكن التقرير لم يذكر ما إذا كانت الشرطة الهندية قد أكدت هذا الرقم.

لكن الأمر المؤكد هو وبعد أن استقبلت الشرطة شكاوى من حوالي 43 مستثمر مثل “كومار” تمكنوا من حساب الأموال المفقودة في عملية الاحتيال والتي بلغت حوالي 200 ألف دولار، حسب ما ذكر التقرير.

ولم يؤكد ذات التقرير مكان وجود “بهارات فيرما” وأصحابه.

اقرأ أيضا:

منصة Bithumb لتداول العملات الرقمية معروضة للبيع …. التفاصيل هنا

البيتكوين يفقد 700 دولار وأغلب العملات الرقمية البديلة باللون الأحمر لهذا السبب !

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock