تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

“كوين بايس” تحذر مستخدميها من أنها قد تحتفظ بأصولهم الرقمية في حالة الإفلاس

أصبح الهبوط الحاد والمفاجئ في سهم “Coinbase Global” بقيمة 72.99 دولارًا، مصدر قلق كبير للمستخدمين الحاليين للمنصة؛ وذلك بسبب تحذير منصة تداول العملات المشفرة “كوين بايس” لمستخدميها من أنه في حالة الإفلاس، قد تحتفظ الشركة بأصولهم الرقمية.

عادةً ما تكون أهم الأخبار التي يتم تداولها للمستثمرين هو تقرير الأرباح ربع السنوية للشركة، حيث يهتم المحللون ووسائل الإعلام والمستثمرون بمعرفة كيف تراكمت مبيعات الشركة وأرباحها ومقاييس الأداء الأخرى.

ولكن تقرير “كوين بايس” الذي صدر الثلاثاء الماضي، تجاهل نتائج مهمة لمستخدميها، حيث يجب على الشركات العامة الكشف بانتظام عن المعلومات المتعلقة بأعمالهم لمساعدة المستثمرين في فهم المخاطر الكاملة التي تنطوي عليها استثماراتهم.

ووفقًا لموقع “kiplinger”، ألزم مطلب “SEC” جديد يسمى SAB 121، شركة “كوين بايس” بتفاصيل المسؤوليات لحماية أصول الكريبتو المحتفظ بها للمستخدمين على منصة التداول التابعة لها.

وأوضحت الشركة في كشف 10Q أنه في حالة إعلان إفلاسها، يمكن أن تخضع أصول الكريبتو التي تحتفظ بها نيابة عن عملائها لإجراءات الإفلاس وسيصبح مستخدمو المنصة دائنين غير مضمونين.

بينما يصر الرئيس التنفيذي لشركة “كوين باس”، براين أرمسترونج، على أن المنصة ليست معرضة لخطر الإفلاس.

وقال “هناك بعض الشائعات حول الكشف الذي قمنا به في 10Q اليوم حول كيفية احتفاظنا بأصول الكريبتو”.

ولكن من الطبيعي أن يتسائل مستخدمي “كوين بايس” عما تعنيه إجراءات حالة الإفلاس، وسط أداء ربع سنوي ضعيف وانهيار في أسعار العملات المشفرة مؤخرًا، ناهيك عن أسهم “كوين بايس” التي تراجعت بنسبة 25 ٪ الأيام الماضية، مسجلة انخفاضا بأكثر من 85 ٪ عن الطرح العام الأولي للشركة البالغ 381 دولارًا.

وفي هذا السياق قد يرغب مستخدمو أي منصة تسهل تداول العملات المشفرة في معرفة المزيد عن هذا الموقف المتمثل في الإفلاس.

ماذا حدث؟

أعلنت “كوين بايس” الثلاثاء الماضي عن ربع مخيب للآمال لعائداتها السنوية، حيث انخفضت عائدات الربع الأول بنسبة 27٪ على أساس سنوي إلى 1.17 مليار دولار، مخالفة بشكل واسع توقعات المحللين البالغة 1.50 مليار دولار، في وقت انخفض فيه المستخدمون الشهريون بنسبة 19٪ على أساس سنوي.

لكن المستثمرين كانوا أكثر رغبة في أن تفصح منصة تداول العملات المشفرة “كوين بايس”، عما سيحدث لأصول المستخدم من العملات المشفرة في حالة الإفلاس في المستقبل.

وقالت “كوين بايس”:

“نظرًا لأنه يمكن اعتبار أصول الكريبتو المحتفظ بها على أنها ملكية لعقار مفلس، ففي حالة الإفلاس، يمكن أن تخضع أصول الكريبتو التي نحتفظ بها نيابة عن عملائنا لإجراءات الإفلاس”.

هذا يعني أن ملكية مستخدمي منصة “كوين بايس” لعملاتهم المشفرة ليست مطلقة، وفي حالة إفلاس المنصة، فإن أي عملة مشفرة محتجزة في البورصة تصبح عرضة لإجراءات الإفلاس، ما قد يؤدي إلى سحب أصول المستخدمين من العملات المشفرة.

ويعني ذلك أن مستخدمي “كوين بايس” لن يكون لهم الحق في المطالبة بأي ملكية محددة من البورصة أثناء إجراءات الإفلاس، كما سيتم منعهم من الوصول إلى أموالهم الموجودة على المنصة عندما تبدأ الشركات في التصفية أثناء إجراءات الإفلاس.

اقرأ أيضًا:

لماذا انخفض الـ”بيتكوين” بنسبة 55 ٪ خلال الأشهر الستة الماضية؟

ما الذي يحدد سعر عملة “بيتكوين”؟

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق