تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة تداول العملات الرقمية “كوين بيس” تستعد للاكتتاب العام بشكل رسمي

قامت شركة “كوين بيس” التي تملك منصة لتبادل العملات الرقمية ومقرها سان فرانسيسكو بتقديم الأوراق اللازمة للاكتتاب العام رسميا.

وأصدرت “كوين بيس”  إعلانها الرسمي حول الأمر يوم أمس عبر تغريدة وشاركت تدوينة مصاحبة، ذكرت فيها:

قُدمت مسودة بيان تسجيل على نموذج S-1 لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات “SEC”.

سبق وأن ذكرت “رويترز” لأول مرة أن شركة “كوين بيس” تخطط للاكتتاب العام في الصيف الماضي.

في ذلك الوقت، كانت “كوين بيس” تجري محادثات مع البنوك الاستثمارية وشركات المحاماة حول الفكرة، لكنها لم تتقدم بشكل رسمي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC”.

من غير الواضح ما الذي تغير، على الرغم من أن إعلان “كوين بيس” اليوم يأتي في الوقت المناسب، حيث تجاوزت البيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق وارتفعت فوق الرقم القياسي المحقق في عام 2017 بمقدار 3000 دولار، وتم تداولها بما يزيد قليلا عن 23000 دولار، وعادت أعين العالم المالي بشكل صريح مرة أخرى إلى العملات الرقمية المشفرة.

علّق السيد “ميلتم دوميروس” رئيس المكتب الأمني في شركة “CoinShares” حول إقبال شركة “كوين بيس” على الإكتتاب العام بالقول:

أعتقد أن هذا سيكون طرحا أوليا ضخما وسيكون الأول من بين العديد من الاكتتابات في عام 2021.

ستمكن هذه الاكتتابات العامة الأولية والمستقبلية المستثمرين على حد سواء على المستوى المؤسساتي ومستوى الأفراد من الحصول على مزيد من التعرض الخالص للعملات الرقمية المشفرة.

وأضاف:

بصفتي مستثمرا في أكثر من 250 شركة كريبتو على مدار السنوات الست الماضية، أعتقد أن هذا سيكون أول خروج ذي مغزى، مما يعني المزيد من التخصيص لشركات الكريبتو في المستقبل.

ومما لا يختلف فيه اثنان أن سنة 2020 سنة رائعة لعملة البيتكوين على الرغم من البداية الشبه ضعيفة لكن تغير الوضع في نهاية العام، ويمكن القول نفسه على شركة “كوين بيس”.

حيث انضم السيد “مارك أندرسون” المعروف بميوله وحبه للعملات الرقمية المشفرة إلى مجلس إدارة شركة “كوين بيس” في أغسطس، وتوسطت الشركة في صفقة لـ “MicroStrategy” التي يقودها “مايكل سايلور” لشراء بيتكوين بقيمة مئات الملايين من الدولارات في وقت سابق من هذا العام، والتي ربما ساعدت في بدء السباق الصعودي الذي بدأ ولم يتوقف طيلة الشهرين الماضيين.

هذا وشهدت “كوين بيس” قدرا لا بأس به من الجدل أيضا.

في سبتمبر، كتب “براين أرمسترونج” المدير التنفيذي لشركة “كوين بيس” رسالة إلى الموظفين أصر فيها على إبقاء السياسة خارج مكان العمل، ما تسبب في مغادرة حوالي 5٪ من القوى العاملة من الشركة.

وفي الشهر الماضي، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن 15 موظف أسود تركوا شركة “كوين بيس” في 2018 و 2019، مستشهدين بما اعتبروه ثقافة عنصرية تبديها الشركة  في ذلك الوقت.

مع العلم أن ثلاثة أرباع جميع الموظفين (البالغ عددهم 600 موظف) في شركة “كوين بيس” من السود.

اقرأ أيضا:

دببة البيتكوين يتلقون خسائر فادحة بعد صعود البيتكوين التاريخي وتصفية 450 مليون دولار

أحد مستخدمي العملات الرقمية يرسل 50,000 دولار إلى عقد ذكي خاطئ … إليك ما حصل؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock