تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة بينانس توقف مشروع تمويل لامركزي DeFi إحتيالي وتسترد 344 ألف دولار

أعلنت منصة بينانس عن إيقاف مشروع تمويل لامركزي DeFi بعد إنطلاقه على بلوكشين بينانس (BSC) واسترداد ما قيمته 344 ألف دولار.

أخبر المصدر أن بينانس حصلت على ما يقدر بنحو 99.9 ٪ مما قيمته 345,000 دولار من العملات المشفرة التي سُرقت من مشروع يدعي أنه صانع سوق آلي يحمل إسم “Wine Swap” في شهر أكتوبر الماضي.

جمع المشروع الأموال عند الإطلاق مباشرة على بلوكشين بينانس، بعدها هرب مشغل المشروع بالعملات الرقمية المشفرة التي أودعها المستخدمين في غضون ساعة فقط من جمعها.

تم تنفيذ عملية احتيال الخروج والهروب بأموال المستخدمين عن طريق نقل 19 عملة مشفرة مختلفة محتجزة في عنوان “Wine Swap” إلى عنوان شخصي ينتمي إلى هذا المحتال.

تم نقل العملات الرقمية المختلفة عبر عمليات تحويل تدريجية عبر شبكة بلوكشين بينانس (BSC) ثم إلى بلوكشين بينانس القديم ثم  إلى الإيثيريوم.

وحسب ما أفادت به بينانس فإنه تم نقل جزء صغير من الأموال إلى منصات التداول، بالإضافة إلى استخدام جسر بينانس ”Binance Bridge”، وهي خدمة توفر الوصول إلى السيولة بين البلوكشين والتطبيقات اللامركزية على بلوكشين بينانس القديم والجديد.

وقالت بينانس إن فريقها الأمني ​​تابع المعاملات عن كثب وتمكن من تحديد المشروع على أنه عملية الاحتيال.

عندها كان المحتال قد حول العملات الرقمية المشفرة التي حصل عليها إلى عملات مستقرة وعملات BNB و ايثيريوم و LINK.

اتصلت بينانس بالمحتال ليستجيب للإتصال ويعيد الأموال التي سرقها وحاول الفرار بها.

صرحت بينانس في بيانها بالقول:

إن تحليل التحويلات من وإلى مشروع “Wine Swap” أتاح لنا تحديد العناوين التي وقعت ضحية لعملية الاحتيال وحساب المبلغ المستحق لها بالضبط.

تخطط بينانس الآن لرد الأموال لعناوين الضحايا في غضون الأيام القليلة المقبلة.

بالرغم من تمكن بينانس من استرجاع الأموال، إلا أنها واجهت نقدا لاذعا بعد تمكن مشروع إحتيالي من الإطلاق على البلوكشين الذي تشرف عليه وكيف أنها لم تتحقق منه جيدا لغاية حصوله على أموال المستثمرين.

من غير المعروف ما إذا كانت بينانس قد أتصلت بهيئات تنفيذ القانون أم لا في هذه العملية.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة بايبال: 10٪ من المستخدمين يمكنهم الأن الوصول إلى خدمات الكريبتو

تعرف على كم كان سعر البيتكوين طيلة فترات الانتخابات الأمريكية الماضية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock