تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة بينانس تستحوذ على أحد أشهر منصات تداول العملات الرقمية في الهند

منصة بينانس وفي إطار سعيها الانتشار ودخول أسواق جديدة أعلنت مؤخرا عن الاستحواذ على منصة “WazirX” في الهند.

الخبر تم نشره يوم أمس الخميس لكنها لم تقدم أية تفاصيل حول الصفقة.

ومع ذلك قدرت مصادر صحيفة “الإيكونوميك تايمز” أن الشركة قد تم شراؤها مقابل 5 إلى 10 مليون دولار.

قد يبدو خبر دخول شركة بينانس إلى الهند للوهلة الأولى مفاجئا، حيث تعطلت صناعة الكريبتو المحلية بسبب الحظر المفروض على الخدمات المصرفية لشركات الكريبتو والتي حرض على مراقبتها وتنفيذها البنك المركزي في الهند منذ أبريل 2018.

ومنذ ذلك الحين قامت العديد من المنصات المحلية بما في ذلك منصة “Koinex” و “Zebpay” التحول لمناطق جغرافية جديدة بعد أن تم إجبارهم على الإغلاق.

بينما قامت منصات أخرى بإلغاء العملات النقدية من نظامها التداولي والإبقاء على تداول العملات المشفرة نظير العملات المشفرة.

وهي ذات الإستراتيجية التي استخدمتها منصة “WazirX” والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام والتي تقدم عمليات تداول الكريبتو نظير الكريبتو وفقا لصحيفة “الإيكونوميك تايمز”.

تريد بينانس اللف على القوانين بطريقة قانونية من خلال توفير بوابة تبادل عملة الروبية الهندية من خلال منصة بينانس حيث أطلقت الروبية الهندية على بوابة Binance Fiat في الأسابيع الأخيرة.

وبالنسبة لمستخدمي منصة “WazirX” سيتمكنون قريبا من شراء عملة التيثر (USDT) بعملة الروبية عبر WazirX واستخدام USDT لتداول أي عملة مشفرة تقدمها بينانس.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة بينانس:

إن الاستحواذ على WazirX يدل على التزامنا وتفانينا تجاه الشعب الهندي وتعزيز النظام البيئي للبلوكشين في الهند وكذلك خطوة أخرى إلى الأمام في تحقيق حرية المال.

هناك عقبة محتملة أخرى أمام بينانس في الهند، حيث قالت لجنة حكومية إنها تدرس التشريعات التي تحظر العملات المشفرة بالكامل في البلاد.

يبدو أن بينانس تنظر للأمر بعين مجازفة وترى أن الفرصة تستحق المخاطرة، وإذا كان سعر الاستحواذ المقدر ذكره صحيح، فإنه قليل أمام ما ستجنيه المنصة من دولة بحجم الهند.

صرح السيد “”Wei Zhou”” أحد المدراء التنفيذيين لمنصة بينانس بالقول:

يظل بناء الجسور بين الكريبتو والعملات النقدية مهمة أساسية لشركة بينانس.

ستساعد WazirX ذلك من خلال توفير طريقة بسيطة ومتماسكة لشراء عملات الكريبتو في بلد يضم أكثر من مليار شخص.

اقرأ أيضا:

منصة بينانس تضيف تعديل أساسي حول التداول بالرافعة المالية

منصة بينانس تضيف خيار شراء العملات الرقمية مقابل الليرة التركية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock