تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة التداول اللامركزي “dYdX” تجمع 10 مليون دولار في أحدث جولة تمويلية

شهدت العملات الرقمية للتمويل اللامركزي DeFi إقبالا كبيرا في صيف 2020، حيث أقبل المستثمرون الأفراد والمؤسسات على هذا السوق الفتي للظفر بما يقدمه.

كما ارتفع عدد مستخدمي منصات التداول اللامركزي بشكل ملحوظ حيث أصبحت منصة “Uniswap” واحدة من بين منصات التداول الحاضرة بقوة.

هذا وتنافس العديد من منصات التداول اللامركزية لتأخذ حصة لها أيضا، من هذه المنصات نجد منصة “dYdX ”

مؤخرا، أعلنت منصة التداول اللامركزي “dYdX” القائمة على الايثيريوم أنها جمعت 10 مليون دولار ضمن جولة تمويلية جديدة B بقيادة شركة “Three Arrows Capital” و “DeFiance Capital”.

بالنسبة للمستثمرون الجدد في المنصة فهم كل من:

“Wintermute و Hashed و GSR و SCP و Scalar Capital و Spartan Group و RockTree Capital و a16z و Polychain Capital و Kindred Ventures” …

الملايين تصب في سوق التمويل اللامركزي DeFi:

منصة التداول اللامركزي “dYdX” موجه للمتداولين في مشتقات الكريبتو الأكثر خبرة.

تجمع البنية التحتية لـ “dYdX” بين التسوية اللامركزية على البلوكشين مع محرك المطابقة خارج الشبكة بزمن انتقال منخفض مع دفاتر الطلبات لتقديم تجربة تداول ترقى للتداول المؤسساتية وتوفير قدر عال من السيولة.

نمت قاعدة المستخدمين وأحجام التداول بشكل كبير في عام 2020 حيث يميل اللاعبون الأكبر إلى تحقيق استفادة أكبر من عمليات التمويل اللامركزي DeFi أكثر من التجار الصغار الذين يتعرضون للدغ من رسوم الغاز المرتفعة.

أخبرت “dYdX” أن حجم التجارة التراكمي عبر تداول العقود الدائم وتداول الهامش والتداول الفوري زاد 40 مرة، ليصل إلى 2.5 مليار دولار في عام 2020، وكان من قبل يقدر بـ 63 مليون دولار فقط في عام 2019.

من حيث المستخدمين، زادت المحافظ الفريدة التي تودع الأموال في العقود الذكية لمنصات التداول بنحو خمسة أضعاف من 8000 محفظة إلى 38.588 محفظة حتى 31 ديسمبر.

وأضافت “dYdX” أنه منذ بداية عام 2021، تجاوز إجمالي حجم التجارة التراكمي 3.5 مليار دولار.

وفقا لموقع “Defipulse.com” تم إدراج منصة “dYdX” في المرتبة الثامنة عشرة على قائمة البروتوكولات المودعة فيها أموال مقفة “TVL” حيث وصل قيمة الأموال المقفلة لـ 145 مليون دولار.

في فبراير 2021، ستطلق منصة “dYdX” حل الطبقة الثانية مع “StarkWare” باستخدام “zk-Rollups” للعقود الدائمة.

وأضاف الإعلان أنه سيتم استخدام التمويل لإضفاء المزيد من اللامركزية مع الوعد بتسليم المزيد من السيطرة للمستخدمين بالإضافة إلى إضافة أصول وعملات رقمية جديدة إلى عقودها الدائمة.

كما ستستثمر منصة “dYdX” بشكل استراتيجي في التوسع والنمو نحو أسواق جديدة مع التركيز على منطقة آسيا والصين على وجه الخصوص.

مناقشة لامركزية منصة “dYdX”:

كان هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان يمكن للمشاريع اللامركزية حقا أن تطلق على نفسها اسم “لامركزية” إذا كانت مدعومة من قبل أصحاب رؤوس الأموال الذين يحق لهم الحصول على حصة من أي عملات رقمية للمشروع أو مكافآت مستقبلية.

ويمكن تشبيه منصة “dYdX” تماما مثل المشاريع التي لديها مساهمون ويسيطر الحيتان على أصوات الحوكمة والتوجه المستقبلي للبروتوكول والمشروع.

في الأسبوع الماضي، رد السيد “هايدن ادامز” مؤسس منصة “Uniswap” على موضوع بدأه مؤسس “Synthetix” حول هذا الموضوع بالضبط:

كما علّق “كريس بليك” محلل في سوق التمويل اللامركزي، والذي انتقد بشدة أي شكل من أشكال مركزية مشاريع الكريبتو حيث أخبر بما معناه:

إن مشاركة رأس المال المغامر تؤدي حتما إلى قرارات جيدة للمؤسسين والمستثمرين الاستراتيجيين، ولكن الأمر سيئ للمستخدمين.

اقرأ أيضا:

الريبل تتعرض لدعوى قضائية أخرى بشأن انتهاك قانون الأوراق المالية

كل ما تود معرفته حول إدراج منصة بينانس للعملة الرقمية “TWT”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock