تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

منصات تداول العملات الرقمية تسجل نموا متزايدا في سنة 2020

ينمو سوق البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة بشكل مستمر وهو ما يتضح من الأرقام التي تعرضها منصات التداول بشأن تسجيل المستخدمين الجدد وأحجام التداول التي نمت بشكل كبير عما كانت عليه في وقت سابق.

حيث أن المؤيدين للعملات الرقمية المشفرة ليسوا فقط من يضعون أموالهم واستثماراتهم في سوق الكريبتو حيث تؤكد الإحصائيات التي نشرها المصدر بأن النمو في ضغط الشراء على البيتكوين والعملات الرقمية ارتفع بشكل كبير من مستثمري التجزئة الجدد.

زيادة اهتمام المستثمرين الأفراد بالعملات الرقمية:

شهدت الولايات المتحدة وعلى وجه الخصوص اهتماما متزايدا من المستثمرين الأفراد.

على سبيل المثال، أعلن CashApp الخاص بـ Square في شهر مايو أنه كان لديهم أكبر ربع مالي مسجل في بداية عام 2020 حيث شكلت مشتريات البيتكوين ما يقرب من ربع عائدات الشركة البالغة 528 مليون دولار.

وتستمتع منصات تداول العملات الرقمية المشفرة الأخرى بعمليات الشراء التي توفرها للمستخدمين الجدد مثل منصة eToro التي بدأت خدمة وساطة البيع بالتجزئة وتوفير تداول العملات المشفرة للبيتكوين والإثيريوم والليتكوين وغيرها في أبريل من العام الماضي.

منذ إطلاق العملات الرقمية للتداول، توافد المستثمرون الباحثون عن العملات الرقمية إلى المنصة خاصة من الولايات المتحدة.

صرح السيد “جاي هيرش” رئيس eToro في الولايات المتحدة:

منذ ديسمبر، شهدنا زيادة بنسبة 300-400٪ في حجم التداول في الولايات المتحدة للعملات الرقمية المشفرة وزيادة بنسبة 800٪ منذ مايو 2019.

وقد صاحب ذلك زيادة بنسبة 270٪ في الإيرادات وزيادة بنسبة 288٪ في الحسابات الممولة حديثا من يناير إلى مايو.

وأضاف ذات المتحدث:

إن منصة eToro الأمريكية تسمح لعملائها فقط بتداول العملات المشفرة وليس الأصول الأخرى التي تدرجها مثل الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والمشتقات.

والخدمة تركز على البيع بالتجزئة، لذا فإن غالبية المشترين على eToro يتقاضون مبالغ تتراوح بين 10 دولارات و 100 دولار و 1000 دولار.

إن eToro لن تخجل من فتح حسابات أكبر مع العملاء، ولكن تركيزها على المستثمرين الذين لا يحصلون على خدمات أو تم تجاهلهم في جميع أنحاء العالم.

وأردف قائلا:

نريد إضفاء الشرعية في جميع المجالات، شهدت الصناعة برمتها طفرة منذ بداية العام.

فمع فيروس كورونا، نرى مرونة قوية جدا في أدوات الكريبتو، وخاصة البيتكوين، وزيادة الاهتمام من عمليات البحث على الويب، والأسرة والأصدقاء الذين يسألون عن ذلك.

لن أتفاجأ برؤية نمو مماثل عبر الصناعة.

المؤسسات أيضا مهتمة بالحصول على البيتكوين:

الطفرة الشرائية وفي واقع الأمر كان ورائها أيضا المستثمرين المؤسسات.

مؤخرا ظهرت بينانس، على سبيل المثال، ومن خلال الخميس الأسود (12 مارس 2020) كزعيم بلا منازع في سوق مشتقات البيتكوين غير الخاضعة للتنظيم.

يمكن تداول هذه المشتقات من قبل أي شخص لديه حساب بينانس، وعليه فإن هذه الحسابات تستوعب أصحاب الحسابات الكبيرة أيضا.

هؤلاء الأفراد أصحاب الثروات يسجلون على منصة بينانس بأعداد كبيرة، وفقا لمؤسسها ومديرها التنفيذي “Changpeng Zhao” الذي صرح مؤخرا بالقول:

يشترك العملاء المؤسسات للتداول في بينانس بمعدل أسرع خلال الربع الأول من سنة 2020.

لقد كان عدد العملاء المؤسسات الجدد المسجلين في الربع الأول من عام 2020 أعلى بنسبة 47.4٪ مقارنة بالربع الرابع من عام 2019.

وقال “Zhao” إنه مع هذه الاشتراكات الجديدة، يأتي النمو بنسبة 113٪ في أسواق بينانس الفورية و 217٪ في أسواق العقود الآجلة.

شهد سوق البيتكوين للعقود الآجلة من بينانس حجما يزيد عن 2 مليار دولار خلال اليوم الماضي، وفوائده المفتوحة (أو القيمة الإجمالية للصفقات المفتوحة في سوق بينانس الآجلة) أعلى بقليل من 260 مليون دولار.

وفقا للإحصاءات فإن بينانس الأمريكية، التي تم إطلاقها في سبتمبر من عام 2019، تتمتع بنمو مماثل.

شهدت المنصة زيادة بنسبة 82 ٪ في التداول في شهر مارس بعد الانكماش الاقتصادي في الولايات المتحدة نتيجة لفيروس كورونا.

لبناء عروضها على المستوى المؤسساتي، تقدم Binance US الآن دعما خاصا للعملاء لأصحاب الحسابات بقيمة 10000 دولار أو أكثر.

البيتكوين ينمو في عيون المستثمرين:

يعكس كل من نمو eToro و بينانس نمو أكبر في الصناعة.

وفقا للبيانات المقدمة من Bitwise فإن مستثمري التجزئة هم من قادو ارتفاع البيتكوين من 4000 دولار إلى 10000 دولار.

وبالنظر لسوق المشتقات، فإننا نرى نموا مماثلا من عروض العقود الآجلة المنظمة وغير المنظمة على حد سواء.

على سبيل المثال ، واصلت العقود الآجلة للبيتكوين التي تقدمها بورصة شيكاغو التجارية (CME) الارتفاع إلى أحجام عالية جديدة على الإطلاق في عام 2020، وتصل باستمرار إلى أقل بقليل أو حوالي مليار دولار في حجم تداول 24 ساعة.

تتدفق الفائدة المفتوحة الإجمالية في العقود الآجلة للبيتكوين عبر الأسواق المنظمة وغير المنظمة إلى أقل من 4 مليارات دولار، وهو انتعاش مزدوج من قيعان الفائدة المفتوحة المحددة في أعقاب تحطم منتصف مارس.

قبل هذا الانهيار، بلغ إجمالي حجم العقود الآجلة للبيتكوين ذروته عند حوالي 5 مليار دولار في منتصف فبراير.

مع نمو الأحجام في كل من أسواق العقود الآجلة والأسواق الآجلة، أخبر “هيرش” إن الإشارة الصعودية تثبت أن المستثمرين الذين كانوا على الهامش بدأوا في شراء “البيتكوين كتحوط”.

صرح “هيرش”:

أعتقد أن فيروس كورونا، وطباعة أموال البنك المركزي، وخطر التضخم كانت من دوافع الاهتمام بالذهب، أو – في هذه الحالة الجديدة – مكافئها الرقمي الذي هو البيتكوين

معظم مستخدمي eToro المسجلين مؤخرا جديدون على التداول والاستثمار، وأن العديد من هؤلاء القادمين وجدت طريقها إلى عالم الاستثمار من خلال البيتكوين.

نظرا للمسار الحالي للأحداث العالمية وسعر البيتكوين الذي يُظهر علامات استرداد مستوى 10000 دولار أمريكي، قد يكون هذا التدفق للمستخدمين الجدد هو البداية فقط.

اقرأ أيضا:

انخفاض أرصدة منصات التداول بـ 3 مليار دولار منذ منتصف شهر مارس … ماذا يعني هذا؟

موقع CoinMarketCap يضيف ميزة جديدة في تصنيف منصات التداول…تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock