تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ثلاث منصات تداول العملات الرقمية تتحكم في 14.3% من حجم البيتكوين المتداول

وفقا لأحدث البيانات المنشورة من طرف منصة “glassnode” المختصة في متابعة بيانات سوق الكريبتو والبلوكشين فإن ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية المشفرة تتحكم في حوالي 14.3 % من إمدادات البيتكوين المتداول الموجود حاليا في محافظ منصات التداول المركزية.

بالنسبة لهذه المنصات الثلاث التي تتحكم في 14.3% من حجم البيتكوين المتداول هي كالتالي:

  • كوين بيس تتداول 954 ألف بيتكوين.
  • منصة Huobi تتداول 364 ألف بيتكوين.
  • منصة بينانس تتداول 267 ألف بيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت البيانات التي تم الحصول عليها من Chainalysis، وهي شركة رائدة في مجال تحليل بيانات الكريبتو، بأن أكبر أربع منصات لتداول الكريبتو منذ عام 2018 والمتمثلة في: كوين بيس و بينانس و Huobi و Bitfinex تلقت حوالي 40 ٪ من جميع البيتكوين الموجود عبر مختلف منصات التداول هذا العام.

للتذكير تقوم منصات تداول العملات الرقمية المشفرة على تسهيل عملية تبادل العملات الرقمية مقابل عملات رقمية مشفرة أخرى أو إمكانية تحويلها وتداولها نظير عملة ورقية أخرى كالدولار واليورو، الجنية الاسترليني…

وهناك العديد من منصات التداول، بعضها أستطاع أن يكتسب سمعة حسنة في أوساط المتداولين مثل منصة بينانس، كوين بيس، Gemini ، FTX و Bitstamp …

جمعت منصات التداول العشرة التالية 36 ٪ من حجم البيتكوين المتداول بينما المنصات الأصغر تشاركت ما نسبته 24% من حجم البيتكوين المتداول.

وفي تقرير مفصل آخر جاء فيه أن حوالي 96% من المتداولين الصغار قاموا بمعظم المعاملات في سوق البيتكوين، بينما المتداولين الكبار سيطروا على حجم المعاملات.

وكمتقبس عن التقرير مايلي:

يبدو أن تجار التجزئة، الذين نصنفهم على أنهم أولئك الذين يودعون أقل من 10000 دولار من البيتكوين في منصات التداول في وقت واحد، هم الأغلبية العظمى، ويمثلون 96 ٪ من جميع التحويلات المرسلة إلى منصات التداول على أساس أسبوعي في المتوسط.

بينما التجار المحترفون والذين يسيطرون على سيولة السوق، يمثلون ما نسبته 85 ٪ من جميع قيمة المعاملات  المرسلة إلى منصات التداول.

اقرأ أيضا:

هاكرز يسرقون أكثر من 200 مليون دولار من منصات التداول من ضمنها منصات في منطقة الشرق الأوسط

تود التداول في البيتكوين والعملات الرقمية ؟ لا تنس إدارة المخاطر

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock