تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مكتب FBI يساعد في مصادرة 30 مليون دولار من البيتكوين من موقع إلكتروني

أعلن مكتب المدعي العام في مدينة “دريسدن”، “ساكسونيا”، في ألمانيا هذا الأسبوع أنه استولى على أكثر من 25 مليون يورو أو ما يقرب من 30 مليون دولار من البيتكوين والبيتكوين كاش من أحد المواقع التي تقوم ببث الأفلام والبرامج التلفزيونية بشكل غير قانوني.

الموقع الإلكتروني الموقف هو Movie2K.to والذي كان يعمل في الفترة ما بين 2008 حتى عام 2013، واستضاف روابط بث حوالي 880.000 من الأفلام المقرصنة والحلقات التلفزيونية.

وفقا للإعلان، حصل مشغلو الموقع الإلكتروني على أموال بلغت ما يقارب من 22000 بيتكوين خلال تلك الفترة من خلال الإعلانات عبر الإنترنت و فخاخ الاشتراك، حيث يوافق المستخدمون على الإشتراك المدفوع وبعدها يكافحون للتحرر والتملص منها لأنها تجعل الأمر صعب للغاية وأحيانا لا يمكن إلغاء الإشتراك إلا بإستبدال وسيلة الدفع.

هذا الرقم الهائل من البيتكوين والذي تبلغ قيمته حوالي 262 مليون دولار في وقت كتابة هذه السطور، لم يعد متوفر.

حيث قام مشغلو الموقع الإلكتروني بإنفاق مبالغ كبيرة من الأموال المنهوبة في العقارات بين 2013 و 2016.

في شهر نوفمبر الماضي، ألقت السلطات الألمانية القبض على شخصين أثناء التحقيق في الموقع الإلكتروني، وهما مبرمج ورجل أعمال عقاري.

كلاهما اعترف بجرائمهما وتعاونا مع السلطات ضد مشغل موقع آخر مشابه.

وفقا للإعلان فإن المبرمج استسلم طواعية وأقر بما يمتلكه من عملات البيتكوين التي تقدر قيمتها بـ 25 مليون يورو وذلك خلال استجوابه من قبل المدعي العام.

ساعد مكتب التحقيقات الفيدرالي في التعرف والوصول لعملات البيتكوين، بمساعدة إضافية من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا.

أفاد موقع TorrentFreak أن Movie2K.to كان يتمتع بشعبية كبيرة عندما كان يعمل، حيث احتل المرتبة التاسعة عشرة في قائمة المواقع الأكثر زيارة في ألمانيا قبل إغلاقه في مايو 2013.

ومع ذلك، فقد كان غيابا مؤقتا، حيث حل محله موقع يقلده وهو موقع Movie4K.to، والذي لا يزال موجودا حتى اليوم.

للعلم تم حظر هذا الموقع منذ ذلك الحين على نطاق واسع من قبل مزودي خدمات الإنترنت في دول مثل الدنمارك والنمسا والمملكة المتحدة.

اقرأ أيضا:

اعتقال مخترق تويتر الذي يقف وراء عملية الإحتيال بالبيتكوين الاخيرة

كوريا الشمالية استخدمت لينكد إن والتيليجرام في قرصنة منصات تداول العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock